قنبلة الأخوان
كتبهاعادل سعيد ، في 12 أكتوبر 2009 الساعة: 12:22 م
فهى لم تكن مفاجأة فحسب بل هى بالفعل قنبلة ..
أخيرا قامت الجماعة بتحريك مفاصلها المتيبسة و أخيرا نجح التيار الإصلاحى فى دعوته و أخيرا تخلى التيار المتشدد عن جموده و أخيرا ذهبت الجماعة إلى فقه الواقع و علم السياسة معا …
إن قرار الأخوان بحل الجماعة إلى " حزب العدالة و الأسلام " تحت التأسيس و جمعية " البر و الأحسان " تحت التأسيس أيضا و قرارها بالبدء فورا فى نشاط كلا الخطين قد سبب بالفعل لطمة لرأس النظام و لأول مرة شعر النظام بأن زمام المبادرة قد سحب منه و مطلوب منه رد الفعل لا الفعل ذاته كما كان دائما …
إن وضوح الرؤية فى قرار الجماعة و إعلانها صراحة فصل النشاط الدعوى و أعمال البر معا عن النشاط السياسى و العمل فى كليهما وسط النهار بالفعل أحرج كل أعدائها و ليس النظام فحسب .. فالحزب سيخوض الأنتخابات تحت مسماه و .." تحت التأسيس " .. و أعلنوا صراحة لا رغبة فى أحتكار الحكم لا قبول لأستبداد بديلا لأستبداد … و الأمر شورى و قدموا هذه المرة برنامجا واضحا لا لبس فيه و لا غموض يعتمدون أنفسهم كحزب ليبرالى إلى أن يقرر الشعب ذاته لمرحلة ثانية عندما يشارك فى الأدارة .. و جمعيته الخيرية ستبدأ فورا فى عملها حتى تمام إشهارها … و أسماء العاملين على كل المسارين تم نشرها فى الصحف المستقلة و الحزية …
لم يعد أمام النظام المبرر و التهمة المملة المكررة " جماعة محظورة تعمل على خلاف القانون و تسعى لتغيير نظام الحكم " … و لم يعد أمام المثقفين و المبدعين و العلمانيين وسيلة بعدما أقروا بليبرالية حزبهم الذى يعمل للأصلاح لا لأحتكار الحكم … و لا حجة للأقباط فى رفضهم بعدما نشروا دعوة لهم بالأنضمام إلى حزبهم و معارضة ما يكرهون من داخلهم …
صور البعض هذا القرار أنه محاولة أنتحار من الجماعة بعد الضربات الأمنية الأخيرة و المتلاحقة و التى أفقدتها القدرة على التركيز و الثبات و التفكير و لكن ردهم على لسان المسئول الشاب ذى السابعة و الخمسين ربيعا أنه قرار قديم و أن جاء متأخرا لتصحيح الكثير من الأوضاع حيث أعترف بخلط الكوادر السياسية بالدعوية و الفقهية حتى صار بالبرلمان شيخ عالم أزهرى و بالطبع له أحترامه و علمه الجليل إلا أن لكل مقام رجاله كما صرح سيادته أن الجماعة كانت لا شك مخطئة فى تفكيرها أن تصل للحكم فى ظل فكرة الجماعة بغموضها للبعض و رفضها من الآخر و أخطأت أيضا الجماعة فى فكرها أنه يمكن أن تصلح حال البلد و الأمة كلية ذات يوم و هو ما لن يحدث و لم يحدث فى عصور الخلافة الراشدة و لا حتى العهد النبوى ذاته فالحزب سياسى يدعو إلى الأصلاح و يتمسك بثوابت الأسلام كنص الدستور و يترك أمور المعاملات و الأختلافات لوقتها لأتخاذ ما تقرره مصلحة البلاد من خلال القوى الوطنية و القنوات الشرعية و البرلمانية و حسبما تقتضيه كل مرحلة من درجات التغيير و أفاد سيادته أنه عندما قال أن فاقد الشىء لا يعطيه فكيف لنا أن نطالب بتداول السلطة و وننتقد بقاء الحاكم حتى آخر نبض و لا تطبق داخل الجماعة و أغلب مكتب الأرشاد فوق السبعين و المرشد تخطى الثمانين لم أقصد بذلك نقدا ذاتيا بل تصحيح وضع تأخر فكانت لائحة الحزب ألا يستمر رئيس الحزب أيا كانت صفحة نجاحه أكثر من دورة واحدة خمس سنوات و كذلك أمينه العام …
و ردا على سؤال ما الذى يمنع النظام من جعل الحزب حزبا محظورا أيضا مثل الجماعة المحظورة و التعامل معه بالعصا الأمنية أجاب سيادته أنه بالطبع أمر وارد و متحسبين له فالنظام كثيرا ما يفقد توتزنه فى التعامل مع أى منافس و لكننا فى هذا الحين نكون قد وضعنا رؤيتنا واضحة أمام الجميع و مكاتبنا مفتوحة بكل المحافظات و الكثيرون يتمنون التعامل معنا و يخشون من كلمة الجماعة فشكل الحزب لا حرج منه أما عن عدم أعتماده من الدولة فعلى النظام الرد المقنع على الشعب و العالم كله و ليس نحن فقط …
و من أروع ما قال سيادته أنه يدعو جموع الشعب كلها للمشاركة فى الحياه السياسية و تقوية جميع الأحزاب فحتى إن وصلنا وحدنا للحكم بغير مشاركة و لا معارضة فلن نكون مع الأيام أفضل من الحزب الحالى …
و عن تجربة حزب الوسط الذى يحلم بهذا الأمر عشر سنوات حتى أنزوى الأمل أو كاد أجاب أن حزب " العدالة و الأسلام " يختلف الأمر معه فقد بدأ قويا فتيا و وكيل المؤسسين خلال أيام تعمدنا أن يكون معه توكيلات بنصف مليون عضو بالحزب أمام الجميع و جهات الأمن فلتعتقلهم جميعا إن شاءت و الخطوة القادمة هى نزولنا الشارع سلميا باسم الحزب و لا يعنى خروج الحزب لدائرة الضوء التخلى عن مبادىء و أهداف الجماعة فالحزب هو وليدها و نتاجها و هذا ردا على من يعارضونا بضياع ثمانون عاما من الكفاح و التضحيات و بالطبع هناك تحديات كثيرة و فى تقديرى أنها مهما ثقلت لن تكون أشد مما مضى و منها محاولة أختراق الحزب من الداخل كالعادة و السعى للفرقة و أشعال الفتنة و لكنا لها بالمرصاد و لن نقع فى هذا الشرك كغيرنا من الأحزاب .
و على جانب آخر جاء تصريح الدكتور رئيس جمعية " البر و الأحسان " تحت التأسيس " طريفا حين قال : أنا أول معارض لحزب " العدالة و الأسلام " … و لن أترك لهم خطئا بغير توجيه فطالما فعلت ذلك من الداخل فكيف الآن و صارت لى الحرية و الأستقلالية …
و فى أول رد فعل رسمى من الحكومة على هذا البيان الخطير صرحوا فى عجالة أنها إحدى ألاعيب الجماعة المحظورة للألتفاف على القانون و اللعب بالدستور من أجل الأنتخابات الرئاسية العام القادم 2011 و الحزب لابد من قبوله حتى يمكنه خوض أى أنتخابات …!!!
و ما زالت ردود الفعل …
ت
ت
و
ا
ل
ى
.
.
.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : سياسة, فكر سياسى | أرسل الإدراج | دوّن الإدراج

























أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 12:27 م
ثم أفاق المهندس عادل من النوم سعيد علي صوت ضجيج كبير في الشارع وبائع ينادي …. روبابيكا … وأخر ..كيلو الطماطم ب جنيه …
يا هندسة …
قرأت للأخر …
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 12:29 م
يسمع منك ربنا فما أحوج الجماعة لعمل مبادرة مثل ذلك ..
حتي تدب الحياة في أوصالها …
ويظن النظام أنها مازالت علي قيد الحياة
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 12:31 م
من يقول إنها محاولة إنتحار هم من فقدوا الإحساس بازمن والمكان …
هؤلاء في غيبوبة …
كم من جرائم ترتكب بأسم الحكمة والتريث والحفاظ علي التنظيم …
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 12:32 م
ستكون نقلة سيتحدث عنها العالم لأيام …
لكن من سيفعلها ….؟
من ..؟؟
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 12:36 م
يكفي يا عم عادل أن موضوع حزب تحت تأسيس سيحمي
شباب الاخوان
من يسمع …
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 12:59 م
كدت ان اصدق ، واصابنى الذهول ،
لكن وفر على نفسك العناء اخى بحزب او بدون حزب لن يدخل الاخوان اى شئ
ولا تنظر لتركيا : لان الطغيان فى تركيا عنده شوية عدل
ولك منى السلام واتغطى كويس
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 1:09 م
على فكره انتم الاخوان بتظلموا الدوله بتقولوا ان الدوله لاتسمح لكم بدخول اى شئ ، مع ان الدوله فاتحلكو السجون على اخرها ، وكل يوم بتدخلوا ، حتى لما تتأخروا عن الدخول بتروح تجبكم بنفسها ، يا عم كفايه ظلم للدوله هو احنا فاضيلكم ، هى الدوله ها تلقيها منين ولا منين ،
ومع السلامه عشان ما تشبهناش معاك عشان العدل صاحى قوى فى مصر ،
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 1:38 م
عادل باشا
كلام مهم وتوضيح هايل
بس تفتكر ممكن فعلا ينجحوا مع رفض من كثير من فئات الشعب؟
انا اتمنى فعلا يا عادل والله
بس فعلا يكونوا بالفكر والحريه اللى اتكلموا عنها
سلام يا جميل
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 2:27 م
الأخ الكريم مهندس عادل سعيد …
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته …
واقع يحتاج لمراجعات …
مجتمع لابد من إعادة تقييمه …
الضربات الأمنية أصبحت موضة موسمية
من نظام الحكم فى التعامل مع الجماعة …
والبعض يعدها تقليم أظافر للجماعة …
(مع أن الجماعة تعمل بالكتاب والسنة وتقليم الأظافر
سنة يعمل بها افراد الجماعة ) أعنى ليس لهم أظافر …
هل تظن أن نظاما استبداديا يمكن أن يخلع أظافره
ويكسر أنيابه ؟؟؟
هل يتخلى طواعية عن سؤدده فى الهيمنة على الخلق من
دون الله …
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 2:52 م
لم تعد هيمنة على الثروات والسلطة
والحكم !!!
الآن نحن فى مرحلة الهيمنة على العقول وبرمجتها ماديا
وكلما حاول البعض أن ينتفض ويطالب بحق ما …
يتم التلويح لهم بفتات من العيش وينتهى الأمر …
ثم يلتفت النظام على الشعب كله ليملأ الخزينة من
الجيوب المثقوبة لفقراء الشعب …
ويغنم فاحشى الثراء ويتوحشون ويزدادون فحشا فى الغنى
والسلوك والأخلاق …
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 2:58 م
ضرب احد البسطاء مثلا وهو رجل عجوز فى الثمانين من
عمرة قائلا …
انت فاكر ان النظام ح يسيب الحكم لأى قوة وطنية او
حزب مهما كان قوى بسهولة وبدون معارك ودماء ؟؟؟
انت عارف الكلب اللى ماسك فى فمه عظمة وهو جائع
تقدر تأخذها من فمه … دون أن تصيبك أنيابه بل
وقد يقتلك إن أصررت على أخذ العظمة منه …
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 3:17 م
هل بعد هذه المؤامرات ضد الشرفاء والزج بهم فى غياهب
السجون والمعتقلات وهم العقول المفكرة والقلوب التقية
وسرقة أموالهم ومصادرتها
نتحدث عن حزب فى هذه البلد ؟؟؟
حلمك وحلمى وحلم الجموع الوطنية لابد له من واقع
مختلف عن واقعنا الذى نعيشه …
نحتاج لوقت حتى نعيد برمجة العقول واعادتها لطبيعتها
البشرية وتغيير المفاهيم المغلوطة التى ترسبت فى واقع
وقرار الشعب بل والشعوب العربية كلها …
نحتاج لكورس مكثف من التوعية بالحقوق والواجبات
والقيم والسلوك والأخلاق …
أدعو الله أن يجعل للشعب المصرى مخرجا من التيه المظلم
الذى يعيش فيه داخل سجن بلا جدران ولا يستطيع حراكا
اللهم فك أسرنا وارفع البلاء واكشف الغمة عن
أعين الناس
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 4:52 م
مش هتبطل الاوشاعات دي بقي يا سي الاستاذ انت؟؟؟
يعني بس جايبني علي ملا وشي وساحلني وراك وجيت ونسيت الجزمه بره وبعدين الاقيها موجوده
الله يسامحك
ما علينا انا هنا ياواللي عاوزني يجيلي مدونتي
هانت كلها شويه وارجع اوريكوا شغل السندريلات
سلامات
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 5:20 م
قنبلة دخان …ماشي يا باشمهندس
بداية انا مختلف معك شكلا وموضوعا والغريب انني مختلف مع المهندس هيثم كمان !!
ليه بقي ؟؟
لأن الموضوع كبير ومش هايتلم في تعليق ولا اتنين بس خلينا نبدأ وربنا يسهل
- المحور الأول : حضرتك لم تفهم طبيعة جماعة الإخوان المسلمين وحصرتها في نشاطين او ثلاثه (السياسي - الدعوي -الاعمال الخيرية) والاخوان غير ذلك تماما ! برضه ليه ؟؟
-علشان الاخوان قائمة لتحقيق أهداف معينه ومعلنه في كتب الاخوان اولها واهمها علي الاطلاق :هو بناء شخصيه مسلمه صحيحه(عباديا-اخلاقيا-عقديا-جسمانيا-فكريا…)
وما الناحية السياسيه الا وسيله وما هي هدف
وما الناحيه الخدميه الا وسيله وليست هدف
وما الناحية الدعويه الا وسيله وليست هدف
—– يعني الاخوان كإخوان لا يطلبوا الحكم لانفسهم ولكن يطلبوا من يحكمهم بالعدل والشرع فهل تظن ان الاخوان لو تولي عليهم حاكم عادل يسير بشرع الله سيعارضونه ام سيساعدوه ويؤيدوه وان كان من غير الاخوان ؟؟
_________________________________________
واري ان سبب اللبس الذي يقع فيه كثير من الناس من التركيز علي الجانب السياسي عند الاخوان دون غيره من جوانب الاسلام الاخري مشكلة الاخوان انفسهم …ليه بقي ؟؟
علشان الاخوان الناس مش بتشوفهم الا في المظاهرات والانتخابات ولم يجتهد الاخوان في عرض بقية بضاعتهم التي اري انا ومن قريب انها افضل و اثمن من الجانب السياسي بكثييييييييييييير .
__________________________________________
-المحور الثاني :في التعليق الثاني
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 5:37 م
ا- لمحور الثاني :هو لما الاخوان تتفكك الي حزب و جمعيه هاتنتهي العمليه ؟
- هي هاتنتهي من ناحية وتبقي مستمره من ناحيه ! دي مش فزوره …صلي علي النبي
-اللي حاينتهي هو فكرة الانسان المسلم الشامل :اللي يصحي الصبح يصلي الفجر في الجامع وبعدين يروح شغله في ميعاده وبعد العصر تلاقيه واقف في مظاهره وفي الليل تلاقيه بيلعب كوره وتاني يوم تلاقيه في جمعية خيرية و تالت يوم تلاقيه في المستشفي بيزور مريض الخ وسنعود الي نقطة الصفر وهي الصلاه في الجامه شئ والمظاهرات شئ تانيويابني ايه علاقة الدين بالاقتصاد وايه علاقة الدين بالسياسيه وايه دخل الدين في الانتخابات وايه دخل الدين في التجاره والبيع والشراء؟
ياخوانا الاخوان بيدعوا للاسلام والاسلام كل لا يقبل التجزئه والا كان النبي صلي الله عليه وسلم والضغط عليه كان اشد من كده من الكفار كان ممكن يقول لاصحابه خلاص بلاش نتكلم في الحته دي علشان بتزعل الكفار وخلينا نتكلم في الاخلاق بس وبلاش يا بني شرب الخمر وبلاش زنا وسيبوا الكفار يعبدوا اللي هم عاوزينه …
يبقي اللي حاينتهي هو فكرة الجماعه التي تدعوا المسلمين الي الالتزام بالدين كله (ادخلوا في السلم كافه )وستبقي الجماعات التي تدعوا الي اجزاء من الدين وليس كل الدين ودي طبعا زي مانتوا عارفين الحكومه مش بتحاربها وفتحالهم القنوات الليل كله يتكلموا عن الجنه والنار و عذاب القبر وفضل طلب العلم وفضل الجلباب القصير ومووووووووووووووووووووووت يا بني ادم يا مضطهد يا مظلوم اصله احنا مش بتوع سياسه ؟
وااللي حايستمر ومش حاينتهي هو مطاردة النظام لافراد الاخوان او افراد الحزب او كل واحد النظام فاكر انه ممكن ينافس مبارك او جمال او اي حد من رجالتهم :::: شوف عملوا ايه في ايمن نور واهوه ليبرالي مش اسلامي وشوف عملوا ايه في سعدالدين ابراهيم وشوف وطوف عملواايه في عمروخالد
تعبت من الكتابه
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 5:47 م
بس لازم كلمه
يا اخوانا اقرأوا كتب الاخوان واقرأوا رسائل الامام حسن البنا رحمه الله - قد يكون الاخوان الان مقصرين في عرض فكرتهم عن الاسلام وقد تكون الاحداث اجبرتهم علي عرض وسيله واحده من وسائل تربيتهم واعني بها السياسه لكنهم ولله عندهم الكثير الذي يحول الجامدين الي متحركين و العاطلين الي عاملين ولعل افضل هذه الاشياء واروعها من وجهة نظري انهم يعودون الانسان علي حسن الصلة بالله تعالي واتمني ان يري الناس كيف يمسي الاخوان في صلاتهم يبكون حبا وخوفا من الله عزوجل واذا اصبح الصباح رايتهم مجاهدين متميزين في اعمالهم متفوقين في دراستهم يسعون علي الارملة والمسكين يحصلون علم الدنيا والاخره
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 6:53 م
هيثم
“”"”"
روبابيكيا
الطماطم بجنية
؟؟
؟؟
بجد عرفت منين إن أنا ساكن فى حارة قورنى
؟؟؟
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 6:57 م
هيثم
“”"”"
تعليقاتك هذه تضعك فى خانة ” WANTED ” >>من جانب الجماعة مثلما هى بجوار أسمك من ناحية الأمن
و من ناحية النظام
و من ناحية مكتوب
ليصبح الآن أسمك الرسمى
HAYTHM … MULTI WANTED
“”"”"”"”"”"”
“”
”
الله يسترها معاك
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 7:01 م
شوف يا هيثم
الأخوان من أكتر من ربع قرن و لى أصدقاء جدا منهم
و من قياداتهم كمان
و منهم من هم علىة المستوى الشخصى
روعة
هناك بطء فى التعديل
فى الحركة
الرتم لا يتناسب مع الكرة الحديثة التى تعتمد على الباثات السريعة و تبادل المواقع و التحرك للأمام و عدم المشى بالكرة كثيرا ..
صدقنى
أشعر أن الجماعة كان رتمها فى السبعينيات أسرع و أقوى من اليوم مع وجود
88 نائب
86 الآن
“”"
“”
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 7:09 م
الأخوان المسلمين مثلما نتفق معهم فى أصول و مبادىء كثيرة
نختلف معهم أيضا فى خطوط خطيرة
و لعل أخطرها …
أنا الأول
أنا الأوحد
أنا الأفضل
أنا ا؟لأشمل
أنا الأفهم
أنا الأعقل
أنا الأقوى
أنا الشرعى فكيف أطلب الشرعية من نظام غير شرعى
“”
“”
الأخوان لا نرفضهم كلية
و لا نقبل أبدا
أبدا
أن يكون الأمر بيدهم وحدهم كلية
أبدا
و الله هم أو غيرهم
حتى ة إن كان معهم توكيلا معتمدا من السماء
لا يمكن أنصلاح الحال بفريق واحد يحكم …
و هما الأثنين
قط و فار متربصين
توم و جيرى
يا أنا يا أنت
و يستمر هذا المسلسل ما دام الفكرين هكذا
و سواء هذا أو ذاك ..
ليس بخير على البلاد و العباد
ما تخيلته و تمنيته ربما يحرك المياه الراكدة
ربما يأتى بأمل فى المشاركة الفعلية يوما بدلا من مبدأ ” يا انا يا هو ” …
..
..
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 7:13 م
الاخوان معندهمش قنابل
همه صاروا مسالمين
تعيش وتفتكر يا استاذ عادل ..!!
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 7:14 م
إن أستمر الحال هكذا فنحن أما سيناريوهين لا ثالث لهما
…
الأول أستمرار الأستبداد بصورته الحالية …
سواء بذات الشخوص أو تغيرت ..
و الثانى …
“”"”"”"”"”"”
أنهياره المفاجىء ليحل محله أستبداد آخر
من نوع آخر
أو
شكل آخر
و لا يخرج عن فريقين
أستبداد عسكرى….
أو ..
أستبداد أخوانى …
ربما يغضب الكثيرون منهم
يا أخى أتق الله ما نحن بمستبدين ..
نحن مستضعفين
مضحيين
معتقلين
معذبين
محاصرين
ممنوعين
…
!!!!
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 7:16 م
و الله هم بالفعل صادقين
و لا أنكر شيئا مما سبق …
الأستبداد يا سادة
هو
هو
الأنفراد بالحكم و السلطة
حتى و إن كنت زاهدا فى الحكم و فى الدنيا كلها
حتى و ان كنت مثالا حيا للورع و التقوى
و هذا ما لا نود الوصول إليه
“”"
“”"
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 7:20 م
أنور ….
“”"”"”"”"”"
“”"”"”"”"”"
يا أخى موش عايز شبهات و مكتوب متراقب
خلى بالك م الكلام
حضرتك بتقول الحكومة كتر خيرها فاتحالهم السجون و المعتقلات عن آخرها ..
و كمان تقول الأمن
قصدى العدل صاحى قوى ف مصر
موش عارف قصدك أيه
ممكن حضرتك توضح أكتر لو سمحت
؟؟
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 7:34 م
أيمان حلمى …
“”"”"”"”"”"”"”
“”"”"”"”"”"”"”
آمنا بالله …
آهو ده اللى عايز أبلغه لأخوانا
الأخوان …
قطاع لا بأس له من جموع الشعب لا يأمنون …
الخروج من دهاليز الجماعة إلى وضوح الحزب يعرفكم بالناس عن قرب
الناس تأمن لكم
تفهمكم
تقترب منكم
“”
“”
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 7:38 م
إيمان
تانى
“”"
على فكرة المشكلة هى العكس
الأخوان مقبولون من غالبية الشعب
موش العكس ذى حضرتك ما بتقولى
رفض من كثير من فئات الشعب
أعتقد كثير من معارفك
فئة معينة
فئة مثقفين و برجوازيين و ناس مرتاحين
الغاليبية العظمى المتوسطة و الفقيرة تقبلهم
مافيش أسوأ م الموجود
الأخوان أرحم
ده بقى اللى احنا موش عايزينه
ياده
يا ده
أحنا عايزين الشعب
و رافضين
أى بشر
أى بشر
و لا حتى ملايكة
ينفردوا بحكمنا
و
يستبدوا
“”"”
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 7:58 م
مساء الخير يعني غبت يا باشمهندس ورجعتلنا بقنبلة!!.
هو نحنا ناقصنا قنابل!!
عموما مبروك التغير..
منها للأحسن منها وعقبال العايزين ان شاء الله
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 8:55 م
حاج عادل
منور والله
انا جلست واستربعت اقرا الكلام الجميل اللى انت كاتبه
وقلت فى نفسى الراجل ده جاب الكلام ده منين
وبعدين لقيت نفسى مصدق
بس انت عارف لو الاخوان عملوها
تبقى ضربة معلم
اتاخرت 50 سنة الخطوة دى
على الاقل لو سجنوا او خلافه اصبحوا مسا جين سياسيين
ودى بتفرق فى السجون
ولى عودة لاخذ النص قطعة قطعة
شكرا بلك
مصرىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 8:59 م
حاج عادل
عودة
الاخوان واراهن على هذا لن يقوموا بعمل حزب سياسى
لاسباب كثيرة
اولا
الدين والدولة عندهم شيىء واحد لا ينفصل
ثانيا
معظم كوادر الحركة غير معروفة للناس
ثالثا
وهو الاهم
هناك كما نسميه نحن من تحت الترابيزة مفاوضات
وفر وكر بين الجماعة والحكومة
رابع
هل لجنة الاحزاب ستوافق
مصرىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 9:24 م
الاخوان مثلهم مثل أى فكر…………..لهم أن يختاروا مايعتقدونه……..ويطرحوه بالطريقة التى يعتقدونها صحيحة وسليمة ومؤثرة……….والفيصل إن كان اعتقادهم حالفه الصواب أو جانبه التوفيق هو فى الانجاز على الارض وإن كان هذا متعلقا فى النهاية بتوفيق الله ونفاذ سننه………..وأتعجب………..لماذا يُحجر على الاخوان ويعمل فيهم سكين النقد والتشريح ويعمل فى غيرهم هذا أيضا…………كفل الله الحياة للبر والفاجر ……….دعوا الناس تطرح مالديها بطريقتها وهم فى كل الاحوال يحصدون نتاج عملهم ويدفعون ثمن طرحهم فى الدنيا وسينالون مايستحقونه من العادل فى الآخرة.
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 10:28 م
السلام عليكم أخى عادل
تحية طيبة مباركة وبعد
فى الحقيقة قبل التعليق لى رجاء
هل هذا خبر حقيقى أم من وحى الخيال
رجاء تسجيل المصدر ، حتى نتعامل مع النص
بوركت اخى الكريم
طابت ليلتك
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 10:41 م
م . عادل سعيد
اهلا اهلا باهل الاسكندرية الحلوين ..
بشرك الله بالخير اخى العزيز
و الله شوقتنى لمعرفة القنبلة التى بشرتنا بها
يارب يكون اللى فى بالى ..
تحياتى
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 10:48 م
استاذ عادل
مجرد امنية ..
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 11:11 م
السلام عليكم ..تعليق مقتبس للأخ مصطفى سعيد (جميل)
العلاقة بين مصر والجزائر أكبر من كرة قدم ..
لماذا لا تعمد وزارات الإعلام للبلدين في إحداث مباراة تاريخية بين أمجاد الجزائر وأمجاد مصر في حروبها ضد الأعداء..
وفي موضوع آخر ..مصر متفوقة على الجزائر بـ 15 سنة في مجال المعلوماتية ( أظهرو خضاب أيديكم أيها الجزائريون)
أم انه لا هم لكم سوى الجدل المنفوخ…
==============
نكتة صباحية
دخل أحد الأغنياء الذين لا يفقهون في الكرة شيئا إلى ملعب
فوجد 22 لاعبا يجرون وراء كرة
فخرج من الملعب وقد قرر أن يشتري لكل لاعب كرة هههه….
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 6:50 ص
المهندس عادل الموضوع عجبني ونزلته اليوم في جريدة بر مصر بس بتحفظات
http://www.brmasr.com/index.php
خش شوف
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 8:11 ص
تحية طيبة ..
اتفق معك انها خطوة بالاتجاه الصحيح .. و سنرى المستقبل … شخصيا .. لم اعد معجبا بالاخوان وذلك بسبب موقفهم المؤيد للصفويين في طهران على حساب دماء العراقيين بشكل يمثل انتهازية مقيتة …و بما ان المواقف تعبر عن نهج .. فلا استطيع اتعاطف معهم كما كنت افعل من قبل …. ولكن يبقى الخيار للشعب و علينا ان نحترم خيارته …
وشكلك زعلان مني عشانهم …
لك تحيتي صديقي العزيز
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 8:25 ص
——————————————
عادل سعيد قال:
أكتوبر 12th, 2009 at 12:52 ص تحرير
@@@@
@@@@
أبشروا يا قوم …
فقد تم حسم مشكلة الأخوان ..
و تغيرت الخريطة السياسية بالمحروسة ..
إنها …
قنبلة الأخوان ..
@@
——————————
صباح الخير أخي عادل..
كلما أرى الأحوال في مصر وأتابع التطورات عبر التلفاز والصحف أقول في نفسي..كان الله في عونكم يا شعب مصر…
ولكن سؤال لا بد من طرحه….
هل يستطيع أي حزب إصلاح ما أفسده النظام؟؟؟؟؟
وهل سيرضى النظام لأي حزب كان أن يهز أركان استبداده وجبروته؟؟…
أرجو ذلك…فمصر كانت وستبقى عزيزة بأهلها الشرفاء ..
تحياتي لكم
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 9:33 ص
الأستاذ الفاضل عادل سعيد…
لا أستطيع القول غير المثل الشعبى الدارج:
من بقك لباب السما
تحياتى و تقديرى و مودتى…
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 10:42 ص
ياخوفى يابدرررررررررررررررررررررران
- صباحك فل اولا
-
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 10:47 ص
الاخوان والحزب الوطنى وجهااااااااان لعملة واحدة
- دولهم بيلعبوا بالسياسة والنفاق
- ودوكهم بيلعبوا بالالفاظ والدين
- والشعب بيلعب فى الوقت الضائع
- سلامتك يادماغى
-
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 6:16 م
أبو وجيه
“”"”"”"”"
“”
لم تعد هيمنة على الثروات والسلطة
والحكم !!!
الآن نحن فى مرحلة الهيمنة على العقول وبرمجتها ماديا
“”"
صدقت أخى الكريم
و هم بالفعل يملكون الأدوات التى تمكنهم من ذلك
تمكنهم من تحريك وجدان الشعب
أعلام موجه
صحافة غير حرة
“”
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 6:18 م
أبو وجيه
“”"”"”"”"
واقع يحتاج لمراجعات …
مجتمع لابد من إعادة تقييمه …
“”"
بالفعل يحتاج إلى مراجعات و الأهم إلى حراك
حركة
أيجابية
نشاط
“”"
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 6:22 م
انت فاكر ان النظام ح يسيب الحكم لأى قوة وطنية او
حزب مهما كان قوى بسهولة وبدون معارك ودماء ؟؟؟
انت عارف الكلب اللى ماسك فى فمه عظمة وهو جائع
تقدر تأخذها من فمه … دون أن تصيبك أنيابه بل
وقد يقتلك إن أصررت على أخذ العظمة منه …
“”"”
“”"”
طبعا مفيش حرية من غير تمن ذى ما كل شىء له تمن
له سعر
شوف لو عايز تدخل الجنة بحق و حقيقى تعمل أيه
شوف رومانيا أيه اللى حصل
الدبابات مشت فوق البشر
لكن ما استمرتش
و المستبد هو اللى انسحل و الشعب كسب بعد ما دفع الضريبة
مشكلتنا هنا أن احنا عايزين
حرية
بلا
ثمن
“”"
“”"
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 6:26 م
سندريللا
“”"”"”"”
يا ألف أهلا
و ألفين مرحبتين
و أنا بقول الأدارج ماله بقى كله بيرفيوم يا اخواتى
و الله العظيم لقيت أسمك فى تعليق قريب عندى باللون الأسود و مافى رابط
بحثت عن المدونة لم أجدها
أرجو أن تأخذى الموضوع بجدية و تكتبيلهم
يمكن ياهو عمل نظام جديد فيه حضور و انتظام و انتساب و كده
“”"
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 6:30 م
سندريللا تانى
“”"”"”"”"”"”
يا ريت ما ترجعى بأيدك فاضية …
هناك كثيرون محترمون غابوا
و منهم بسببك
ربما معك تضامنا
لقد تركتى بالفعل فراغا كبيرا بمكتوب
رغم خلافاتك و مشاكساتك
ماهى هى دى الحياه و التفاعل
هى دى الشطة و الكمون
و الله ستحركين المياه بمكتوب التى قاربت أن تتجمد
“”"
“”"
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 6:35 م
يا ريت تحضرى معاكى
“”"”
هبة خطاب
سارة جمال
طارق محمد على
أيمن مصطفى
مريم العجيلى
الوردة البيضا
المناهل
و غيرهم كتير
“”
“”
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 6:49 م
السنونو
“”"”"”"”
حبة حبة علينا يا عم الحاج
الأول ماتاخدنيش فى دوكة
أنا دعيتلك فى الحرم يا ابا مصعب من سنتين و من سنة
هل قضيت ما عليك من دين يا ولدى
؟؟؟
ما علينا
هو لا سمح الله أنا قلت الأخوان دول ناس وحشين
و لا ناس موش فاهمين
؟؟؟
يعنى لما أقول كده يبقى رد حضرتك منطقى …
و نقرا للأخوان و نفهم فكرهم علشان نعرفهم
كأنى بوجه أتهامات لصلب فكر و عقيدة و منهج الأخوان فحضرتك تفضلت بالرد و الدفاع
!!!
!!!
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 6:52 م
و أيه حكاية فكرة الحزب و الجمعية ح تدمر صورة المسلم الصحيح اللى الأخوان راسمينها
هو أنا قلت لا سمح الله المفروض الأخوانى الحزبى يحضر جلسات نيابية صباحا و يرتشى مساء
؟؟؟
و لا يعمل ندوة يوم و يصلى اليوم التالى
؟؟؟
بجد ما وجه التناقض بين صورة المسلم الصحيح التى تفضلت بتصوير بعض جوانبها و بين أخوانى مسلم حزبى
؟؟؟
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 6:56 م
أخى الفاضل …
أسهبت فى الزود عن فكر الأخوان و محاسنهم و حسن مقاصدهم
جزاك الله خيرا …
أعتبرنى أؤيدك
تحدثت فى كل شىء …
إلا ..
موضوع المقال ..
ما الذى يمنع وجود حزب يا أخى …
؟؟؟
ما الذى يمنع نقض حجة النظام و سلك قناة شرعية لأحراجه
؟؟
؟؟
؟
“”
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 7:46 م
هند
“”"”
هنــــد قال:
أكتوبر 12th, 2009 at 12 أكتوبر 2009 7:13 م تحرير
الاخوان معندهمش قنابل
همه صاروا مسالمين
تعيش وتفتكر يا استاذ عادل ..!!
“”"”"”"”
“”"”"”"”
موش قوى كده يا هند …
الناس لسة مقفوش منهم كام كوبشة الأسبوعين اللى فاتوا ..
ما صاروا مسالمين
أحنا عايزين منهم شوطة جامدة كدة تهز القايم لأنها طبعا موش ح تدخل جون كده على طول ..
قولى يا رب
بعد ما نشد حيلنا كلنا ف أيد بعض
“”
“”
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 7:52 م
عماد …
“”"”"”"”
واحدة واحدة يا عم عماد
حبة
حبة
بتقول أولا دى تبقى ضربة معلم
أتأخرت خمسين سنة
حلو
يعنى عاجباك الفكرة لكن
شايف أنهم موش ممكن ينفذوها لأسباب
حلو لحد هنا
؟؟
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 7:55 م
أولا …
“”"”"”"”
الدين و الدولة عندهم
عندهم
شىء واحد لا ينفصل
شايفنى حضرتك وعلمانى لوما آخذة
؟؟
يعنى الدين و الدولة مكملين و متممين
بمعنى
فيه متفرغين للسياسة و محترفين
و عندك غيرهم موش فى الملعب ع الخط
ع الخط يشوف أوضصح و أحسن فيعمل أيه
؟؟؟
يوجه و يصحح و يرشد
صح و لا لأ
؟؟
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 7:58 م
ثانيا …
“”"”"”"”"
معظم كوادر الحركة غير معروفة للناس
؟؟
يمكن قصدك غير معروفة للأمن
؟؟
عامة و الله هى معروفة للكل
أمن و ناس
و لو موش معروفة للناس الحزب ح يعرفهم بالناس وسط النهار …
و صراحة عجبنى المرشد الحالى عن اللى سبقوه
كده كده بنتحبس و نتبهدل
نطلع و نترشح و ننتخب و نخرج وسط الظهر للشارع مع الناس ..
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 8:01 م
ثالثا ….
“”"”"”"”"”"”
مفاوضات
؟؟
ماهو لو حزب ممكن تكون مفاوضاتك أقوى
ليه لأ
؟؟
“”"”
رابعا ..
و هو الأهم
لجنة الأحزاب لن توافق طبعا
لكن كده هما ح يزنقوها
آدينا بطلنا حجتكم
و لا جماعة و لا محظورة
و ح ننزل الشارع باسم الحزب
يبقى يعتقلونا بقى
رافضين الحزب ليه
؟؟
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 8:09 م
الكريمة أم عبد الرحمن
“”"”"”"”"”"”"”"”"”"”
طبعا للأخوان الحق فى أختيار ما يعتقدونه و طرحه بالأسلوب الذى هو صحيح فى أعتقادهم
هنا السؤال …
و نحن ليس لنا الحق فى نقدهم و حوارهم و توجيههم إن صح التعبير باعتبارهم فصيل مؤثر فى المجتمع ؟؟
أم هم فوق السؤال
؟؟
أم هم لظروف صعوبة موقفهم و شدة بلائهم لا يتحملون النقد فوق ما يتحملون
؟؟
أم لا حاجة لهم بمن هم خارج الأخوان سواء كان مسلما أو مصريا وطنيا مخلصا
؟؟
تحياتى و تقديرى و عذرا مقدما
و تعظيم سلام
“”
“”
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 9:23 م
(((العمود الحديد في الرد علي عادل سعيد )))
ايه رايك في الدخله دي مش انفع برضه ؟؟؟
–أولا بمناسبة الدعاء انا والله وفيت في عمرة شعبان اللي فات وبعدين اللي حضرتك ما تعرفهوش ان قلبي ينبض بحبكم منذ سنين والدعاء متواصل …وأدام الله هذا الود
–ثانيا طالما انك بتؤيدني !! يبقي خلاص عفا الله عنك واخدت رضاي
–ثالثا : لا يوجد ما يمنع وجود حزب والفكرة قديمه وموجوده ومازلت ملفا حيويا تدار حوله النقاشات وورش العمل (علي حد علمي-علشان محدش يمسكها علي)
–رابعا : الفكره الأساسيه هي ان الحزب لا ينفي الجماعه والجماعه لا تنفي الحزب وهذا هو الثابت عند الاخوان وما دونه متغير لانه كما قلت سابقا ان العمل السياسي وجه من وجوه الاسلام عند الاخوان وليس كل الاسلام
–رابعا : واقعيا تم الاعلان عن برنامج الحزب فعلا وتم طرحه علي النخب ثم تم طرحه علي الناس وعندي مسودة البرنامج ان احببت ان ارسلها لك بالايميل - ولكن يتم الان عمل بعض الاستدراكات علي ملاحظات البعض (من داخل الاخوان ومن خارجهم )
–خامسا : لن يسمح النظام المتحكم في مصر باستكمال الاخوان لخطوات الاعلان ولو حتي من طرف واحد يا عم الحاج والدليل عمليا هو عدم رغبة النظام في مصر في اجراء الاخوان لعملية الانتخابات الداخليه للجماعه تمهيدا لاختيار المكتب والمرشد الجديدين
ولعلك لاحظت ارتفاع مؤشر الاعتقال نسبيا في الفترة الاخيره (اعضاء المكاتب الاداريه في الشرقيه و البحيره واسيوط وقنا وسوهاج و بورسعيد والبقية تاتي)
يبقي ازاي سيسمح للاخوان بحزب شعبي يضم كل من يؤمن بالفكره الاسلاميه ويرغب عن الفكره التنظيميه !!
لو سألتني عن رأيي الشخصي : انا اعتقد ان الاخوان سيحققون حلمك باعلان الحزب ولكن في لحظة استرتيجيه يعني ايه ؟يعني في توقيت لا يستطيع النظام المباركي ان يقمع الفكره !
متي هذه اللحظه ؟قل عسي ان يكون قريبا
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 12:24 ص
المشكلة الان ياباشمهندس أنى لست متحدثة باسم الاخوان ولايحق لى الرد نيابة عنهم………..لكن يحق لى أن أقول رايى مادمت حضرتك تطلبه…………لاأحد فوق النقد ولاأحد يبلغ حد الكمال…….ولو كان أحد فوقه لماعاتب الله عز وجل نبيه فى (عبس وتولى)……….ولو بلغه أحد سوى الله عز وجل لبلغه رسله وأنبياؤه……..والعاقل يقتدى بالنجوم ومنهم الفاروق الذى قال(رحم الله امرء أهدى إلى عيوبى)وهو من هو……….لايخفى سمته ولايُنكر قوةحجته.
وأعتقد أن صبر الاخوان الذى يظهر لنا جميعا على الأذى الذى يطالهم دليل كافى على قبولهم ليس النقد فقط وإنماأبعد من ذلك أيضا.
وأعتقد أن صبر الاخوان الذى يظهر لنا جميعا على الأذى الذى يطالهم دليل كافى على قبولهم ليس النقد فقط وإنماأبعد من ذلك أيضا.
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 12:25 ص
مرحبا بتواجدك دائما أخى الكريم مهندس عادل…….والتحية والاحترام والتقدير متبادل أخى الفاضل.
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 6:22 ص
الأخ عادل سلام الله عليك
أحييك على التفاعل والتواصل لكني في قضية الإخوان في مصر لن أستطيع أن أفيدك بشيئ كثير و ويكفينا الإخوان الذين كانوا عندنا في الجزائر ولا يزالون , كل الإشكالات تأتي من التعنت هذا على العموم أما الخصوص فهو أننا نريد أن نكون لوحدنا في كل الأمور ؟؟؟
وهذه معادلة صعبة التحقق في الوقت الحالي
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 6:45 ص
الاخ الكريم
عادل
مرور تواصل واطمئنان
دائما متألق
تحياتى لك
اكرم
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 2:04 م
@@@@
@@@@
@@
@@
و لماذا لا تكون أخوانا …
؟؟؟
سؤال تكرر على سمعى كثيرا طوال عمرى أو السؤال المرادف له
أنت أخوان و لا لأ
؟؟
و السائل أرى فى نظره الريبة
فربما تكون من الأخوان و أنا أهاجمهم أو العكس
و الأمر أبسط من ذلك بكثير و هو بالنسبة لى له سببين
أو
معضلتين
إن وجدت فكاكا من أحدهما ما وجدت سبيلا من الأخرى
“”
“”
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 2:08 م
الأولى شخصية عائلية أدبية بحتة
فقد أخذ منى والدى العهد رحمه الله ألا أنضم لأى جماعة أثر أحداث 1981 و كنت حديث عهد بالجامعة كثير النشاط و المشاكل و الصخب و أثر مقتل السادات نصحه جاره و صديقه الضابط الكبير ” خلى ابنك يتلم و أنا موش ح انفعه و الدور عليه كل زمايله عندنه و ده فئة “ج” ) …
و ما زال العهد ساريا
خاصة و أن والدى وفر لى أى طريق آخر لحفظ القرآن و طلب العلم ….إلا ..
بلاش مشاكل
“”"
“”"
“”"
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 2:30 م
الثانية ..
“”"”"”"”"”"
“”"”"”"”"”"
فرضا أحلنى والدى رحمه الله من عهده ..
فعلى مدى ربع قرن من صداقة هؤلاء الأخوة على مختلف درجاتهم لى تحفظات فكرت فى الأحتفاظ بها لنفسى و لكنى على عكس ما يظن السنونو و أختنا و أستاذتنا و بركة موقعنا أم عبد الرحمن ….
!!!!!
لماذا ..؟؟؟
لأن الأمل فيهم أكبر ..
و لا أمل فى نظام حكم مستبد أن يستمع للنقد ..
أما هم فهم أولى بالنقد
و أسمع له
و عملا به
الذلك فبدلا من أن أحتفظ بتحفظاتى لنفسى …
أتوكل على الله و أعلنها فربما
ربما
ربما تجد أذنا صاغية من البعض لسماعها و من ثم العمل ببعضها
اللهم بلغت
“”
“”
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 3:00 م
“”"
“”"
نظام الحكم أو الأدارة أو قيادة التنظيم سمها ما شأت من داخل الجماعة بالطبع بها شورى … و بها أنتخابات .. و لكنها فى حقيقتها إلى حد كبيرة كأنها صورية تشبه و تذكرنى بطفولتى حينما كنا نتابع ساخرين أنتخابات الأتحاد الأشتراكى و المؤتمر القومى فأن تغيرت بعض الأسماء لن تأتى بجديد .. و عندما يظهر من يدعو لجديد يرفض أو يجهض …
“”
“”
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 3:04 م
“”
“”
عفوا للتشبيه …
تجد تماسك الأخوان داخليا أمر رائع لا شك و السبب الرئيسى لأستمرارهم …
و ربما المحنة تجلب التلاحم
فهم مع بعضهم متلاحمون متعاطفون متآخون فى الله ..
و الله ما أنقدهم إلا لله ..
و لكن …..
ينقصهم
أو عدد كبير منهم ..
التواصل مع باقى الشعب طبيعى ..
!!!!
أغلبهم تجده تنظيمى بحت …
و لا أخفى سرا أن قلت أن بعضهم لا يتزوج إلا من الأخوان
و لا ينفع و يبيع و يشترى
الأخوان أولى …
و
و كفاية كده النقطة دى ..
“”
“”
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 3:14 م
شكرا لسعة صدركم
..
و نكمل بعد الفاصل
“”
“”
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 4:55 م
كتب أبو الفاتح بتاريخ 2009-10-13 مصر
ما تحلمون به هو المحال بإذن الله أن نتخلي عن مبادئنا وأهدافنا لأن الإسلام دين ودولة تضحية وفداء ثم من يريدأن يتعامل معنا علي أننا جماعة الإخوان المسلمين فأهلاً وسهلاً ومن لا يريد فلن نستجدي التعاون مع أي أحد يريد أن نتنازل عن مبدأ واحد من ميادئناوفي رأي أنهم يريدوننا أن نتنازل عن إسمنا فقط ولكن هيهات هيهات هيهات وحسبنا الله ونعم الوكيل
——————————————————————————–
“”"”"
هذا تعليق من أحد ” الأخوة ” على المقال فى جريدة
بر مصر
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 4:57 م
و هذا تعليق من ” أخ” آخر
على ذات المقال بذات الجريدة
“”"”"”"”"”"”"”"”"
“”"”"”"”"”"”"”"
كتب كريم محيي الدين
بتاريخ 2009-10-14
مصر
مش عارف الأخ أبو الفتح بيحسبن على إيه بالضبط، أنا من الإخوان ولا أجد في تخصص الأطر المؤسسية أي مخالفة لشمول الإسلام، فشمول الإسلامي لا يعني شمول المؤسسة بالضرورة، ومفيش حد ممكن يبقى متخصص في كل حاجة، وإذا فعل ذلك فإنه سيأخذ من كل أغنية كوبلية ثم يكتشف أنه لا طال بلح الشام ولا عنب اليمن، يعني لا طال السياسة بمعناها الاحترافي، ولا طال العمل الدعوي بمعناه الاحترافي أيضا، وأعتقد أن عدم التخصص بهذا المفهوم تؤدي إلى مستوى متراجع في كل التخصصات، بسبب
أن الجميع يدعي أنه يعمل في كل شيء ويفهم في كل شيء، وبصراحة أول من يقال عنه هذا الكلام هو مكتب الإرشاد، فمع كامل احترامنا الشديد لهم كإخوة أعزاء، لكن من غير المتصور أن يكون المكتب بيفهم في السياسة والاقتصاد والدعوة الدينية والبرلمان وكل شيء! ده طبعا مستحيل، والنتيجة بتكون غالبا: من كل أغنية كوبلية، والغريب أن تجربة 80 عاما من هذا النظام لا تقنع البعض بأنها بحاجة إلى مراجعة، سبحان الله! يعني المفروض نكمل المئوية علشان البعض يقتنع؟!
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 6:18 م
الأخ الفاضل عادل
رغم أنك لم ترد على سؤالى ، لكنى لن أغضب منك لاننى أحسن الظن
واننى مازلت مصرا على ما ذكرته سابقا
أدعوك لجديدى
طابت ليلتك
ففى الحديث الصحيح:
أن رجلاً سأل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن الساعة فقال: “ ما أعددت لها؟ “ قال: يا رسول الله : ما أعددت لها من كثرة صلاة ولا صيام، إلا أنى أحب الله ورسوله ، فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : “ المرء مع من أحب ، وأنت مع من أحببت”،
فما فرح المسلمون بعد الإسلام فرحهم بها
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 8:18 م
حاج عادل
هابدا معاك من الاخر
انهم هيزنقوا الحكومة مع الشارع
منذ متى وتابه الحكومة والاحزاب لصوت الشارع
=======================================
بتتكلم عن المفاوضات
قوللى انت الحكومة عملت ايه فى الاحزاب
وخصوصا رؤساء الاحزاب اللى رشحوا انفسهم لرئاسة الجمهورية
==============================================
قوللى بقى المرشد عاجبك فى ايه
عمل ايه المرشد للجماعة
مع الضربات الامنية المتتالية للجماعة
واخرهم الدكتور حشمت
===========================
بتقول انهم معروفين للامن وللناس
بالذمة انت تعرف كام واحد من قياداتهم
انا كنت فى بلد بجانبنا فى احد المؤتمرات
وجدت اناس كثيرين لا اعرفهم
ويطلق عليهم
المهندس
الدكتور
كلها اسماء حركية
لى عودة
مصرىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 10:20 م
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا هحمد …
كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم
وبارك على سيدنا محمد وعلى أل سيدنا محمد …
كما باركت على سيدنا ابراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم
فى العالمين إنك حميد مجيد …
…………………..
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 10:46 م
الأخ الكريم مهندس عادل………مرحبا بك أخى الفاضل دوما……..اسمح لى حضرتك أن أنوه أنه حتى ال10%هذه لها أثر………لايخفى على أحدأن الصهاينة يقيسون الأثر فى كل اتجاه ومنها قياسه على النت فى المواقع والمنتديات والمدونات………….ونبض الأمة لابد أن يظهر فى كل هذه الاتجاهات………….الجهاد بالنفس والمال الآن فرض وليس نافلة،والجهاد بالكلمة والحرف واجب على من يستطيعه………….فليبذل الجميع جهدهم فى كل الاتجاهات………….دع الصهاينة يسمعون دقات قلوب المسلمين تصدح (لبيك اللهم لبيك)……….لبيك يافلسطين……….لبيك ياأقصى………..لبيك ياحرمات الله ومقدساته………..وليعزفوها بكل لحن ………..وليكتبوها بكل لغة…………وكلمة صادقة لابد أن يتبعها بل يسبقها ويسابقها فعل صادق
أكتوبر 15th, 2009 at 15 أكتوبر 2009 11:01 ص
عم عادل…
صباح الخير
والله وانا بقرأ بموضوعك كنت منشكحه…يعني مبسوطه..
رغم مش كل الحكي بفهمه..وخصوصا اشي بخص السياسه.
بس افهمت اشيئاء رح تغير كتير من الوضع القائم للاخوان؟
كل الود
أكتوبر 15th, 2009 at 15 أكتوبر 2009 11:07 ص
عم عادل
ارجعت وقرأت مره تانيه عشان استوعب؟؟
وخصوصا ان استيعابي ع قدي…
كل عمري بسمع عن الاخوان , ودائما كنت اسمع اهلي بحكوا انهم احسن حزب اسلامي , وعشان هيك اطلعنا بنحبهم..
بس الهم نهفات مش كويسه؟؟
ليش بشتغلوا بالعتمه؟
المهم اعجبني ما قاله الشاب ذو الخمسين ربيع,,
و من أروع ما قال سيادته أنه يدعو جموع الشعب كلها للمشاركة فى الحياه السياسية و تقوية جميع الأحزاب فحتى إن وصلنا وحدنا للحكم بغير مشاركة و لا معارضة فلن نكون مع الأيام أفضل من الحزب الحالى
*********************
كل الود
أكتوبر 15th, 2009 at 15 أكتوبر 2009 4:33 م
المشكلة فى فشل الاخوان وغيرها من التيارات الفكرية فى صياغة مشروع حضارى يقنع الناس العاديين-
وعندك مثال واضح فى اخوان تركيا حين تجراؤا بهجر مشروعهم القديم الى مشروع معاصر متقدم فاقتنعت بهم الناس وتبنوا مشروعهم
فمشكلة الاخوان هى بجزء منها مشكلة حضارة غير قادرة على اجتياز العقبة-زى غيرها من التيارات
وف جزء منها تتعلق المشكلة ببنيوية الاخوان كجماعة-والاتين بيشكلوا حلقة مفرغة يغذيها الوضع العام والمقاربات الامنية وغيرها من الثانويات
أكتوبر 16th, 2009 at 16 أكتوبر 2009 7:06 ص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
————- جمعه طيبه مباركه ————
اللهم انك عفوا كريم تحب العفو فاعفو عنا
اللهم يامالك الملك وياواسع العطاء ياحي ياقيوم ياذا الجلال والإكرام إني أسألك في هذا اليوم العظيم.. وبعدد من سجد لك في حرمك المكرم،،، من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تعافي قارئ هذا الدعاء،،،وتحفظه، وأسرته، وأحبته وأن تبارك عمله، وتسعد قلبه وتفرج كربه،،وتيسر أمره،،وتغفر ذنبه..آمين يارب العالمين
أكتوبر 16th, 2009 at 16 أكتوبر 2009 7:08 ص
ازيك يااستاذ
أكتوبر 16th, 2009 at 16 أكتوبر 2009 7:16 ص
فقدنا المصداقيه في كثير من الاشياء للاسف ياهندسه
الاخوان خيبوا امال الكثير بعد احتلالهم للكثير من المقاعد البرلمانيه والكثير من المفاعد النقابيه
للاسف لم نري منهم اي نشاط علي المستوي العام للدوله
وبدا انهم لايسعون الا لمصالح شخصيه وعلي مستوي الجماعه فقط
واعتقد اننا فقدنا مصداقيتنا فيهم تماما
ولو شاء القدر وكان مااشرت اليه لن يختارهم العامة ثانيا في اي استفتاء
تحياتي ياهندسه
أكتوبر 16th, 2009 at 16 أكتوبر 2009 7:20 ص
ثم أفاق المهندس عادل من النوم سعيد علي صوت ضجيج كبير في الشارع وبائع ينادي …. روبابيكا … وأخر ..كيلو الطماطم ب جنيه …
يا هندسة …
قرأت للأخر …
ههههههههههههههههههه
وانا كماااااااااااااااان
أكتوبر 16th, 2009 at 16 أكتوبر 2009 7:22 ص
لى فكره انتم الاخوان بتظلموا الدوله بتقولوا ان الدوله لاتسمح لكم بدخول اى شئ ، مع ان الدوله فاتحلكو السجون على اخرها ، وكل يوم بتدخلوا ، حتى لما تتأخروا عن الدخول بتروح تجبكم بنفسها ، يا عم كفايه ظلم للدوله هو احنا فاضيلكم ، هى الدوله ها تلقيها منين ولا منين ،
ومع السلامه عشان ما تشبهناش معاك عشان العدل صاحى قوى فى مصر ،
التعليق ده بقي يستاهل تعليق
هههههههههههههههه
اي خدمه ياهندسه
أكتوبر 16th, 2009 at 16 أكتوبر 2009 7:23 ص
واخيرا ان شالله تكون بخير
وعلي راي ابن الصوفاني
شرم برم احيييييييييييييييييييه
أكتوبر 16th, 2009 at 16 أكتوبر 2009 3:47 م
رغم إنى زعلان من كلام لك
لكن للسن واجب الاحترام
والإدراج دا ينفع مسلسل أجزاء
طبعاً الجزء الأول قنبلتك اللى هتنفجر
وبها ستكسب الحكومة إنتهاء جماعة الإخوان بقرار منهم
لكن الجزء الثانى إن الحكومه عن طريق لجنة شئون الأحزاب سترفض وجود الحزب لإن أسمائهم غير واضحه كما فعلوا فى حزب الوسط
والجزء الثالث إنتخابات الرئاسه بدون وجود إسم فى الشارع للإخوان لأنهم لغوه فى الجزء الأول
والجزء الرابع هينافس الدالى فى رمضان
معلهش كان لازم أقول رأيى فحضرتك فيما يبدو بتهوى الصفقات الفاشله
والاختلاف فى المسلسلات لا يفسد المشاهد
أكتوبر 17th, 2009 at 17 أكتوبر 2009 7:31 ص
فى السنتين الاخيرتين استدعت اسرائيل-علنا ولاول مرة- شروطها اللاساسية لاى سلام بينها وبين الفلسطينيين-
هذة الشروط التى تضمن بقاء اسرائيل-والا فبون بقاء لماذا السلام
الشرط الاول
ان يكون بامكانها ومن حقها مهاجمة وسحق اى تهديد تراه قريبا او بعيدا -ان تهاجمهم مسبقا وبكيفية خارج اى نظام او قاون دولى دون ان يكون حق الرد متاحا او مقبولا من العرب-وذلك لان اسرائيل دولة لاتتحمل غلطة ولو لمرة واحدة
ويسمى هذا الحق- بحق الدفاع عن النفس ويجب ان يظل خارج القانون دائما-لان خضوعه للمناقشة او للنظر فى مشروعيته او اخضاعه لمعايير حقوق الانسان او جرائم الحرب يعنى الحد منه وتقييد حق اسرائيل المطلق ف الدفاع عن نفسها وهو مايتهدد وجودها اصلا
الخلاصة ان تنتزع اسرائيل لنفسها حق ان تكون مستثناة من اى قانون -حاليا -ليكون لها نفس الحق مستقبلا وان هذة القاعدة الحاكمة ستظل تنتظم العلاقة بين اسرائيل ومحيطها العربى حتى بعد اقرار السلام-لانها ببساطة الضمانة القاعدية لبقاء اسرائيل
الشرط التانى
ان تكون اسرائيل دولة نقية عنصريا لليهود بترحيل العرب المقيمين داخلها لان دولة اسرائيل لاتحتمل هذا التكاثر العربىوالذى يتهدد بقاء الدولة-ديموجرافيا- فى وسط هذا المحيط العربى المكون من 22 دولة-وترحيل هؤلاء العرب الى الدول العربية والكف عن المطالبة بحقوقهم لا يكون الا اذا اعترف العرب بيهودية الدولة الاسرائيلية حينها تصبح عملية الترانسفير0- ليست عملا عنصريا قذرا بل هو مجرد اعادة ترتيب اوضاع ضمن اتفاق سلام - يعنى حاجة كويسة
وبدون ذلك فلا ضمان لبقاء اسرائيل- فما الذى يدفعها اذا لعقد اتفاقات سلام
الشرط الثالث
انه حتى ولو اضطرت اسرائيل لاعادة (بعض الاراضى) الى(بعض الفلسطينيين) فعلى الفلسطينيين والعرب ان يقروا بحقوق لدولة اسرائيل بمستوطناتها على هذة الاراضى منها حق التوسع الطبيعى والبناء عند الحاجة فى هذة الاراضى وبالتالى فلها حق ضمان والامن والتسليح والسياسة الخارجية
بدون ذلك تختنق اسرائيل فى شريط من الارض يصل عمقها احيانا الى عشرات الكيلومترات فقط وهو وضع هش يتهدد بقاء الدولة ناهيك عن ندرة المياة والاراضى- مما يستدعى ان تتشارك اسرائيل جيرانها ف المياة والاراضى ضمانا لبقاءها
وكما ترى
فكل هذة الشروط وغيرها لم تصمم عن غطرسة- بل عن ادراك حقيقى لضرورات بقاء دولة كتلك
وهى حقوق لم تكن لتستحق لمرة واحدة-عند عقد اتفاق سلام
بل هى حقوق تكتسب مرة والى الابد
أكتوبر 17th, 2009 at 17 أكتوبر 2009 11:04 م
أستاذ عادل سعيد
بلا اخوان بلا حزب وطني
والله كلهم متنيلين بنيلة
الشعب ده مش هاتقومله قومة غير برجالة ولاد بلد بجد بيخافوا ربنا ولا جماعة الاخوان المسلمين ولا غيره
لما هما الاخوان المسلمين الباقيين ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تحياتي
أكتوبر 18th, 2009 at 18 أكتوبر 2009 5:58 ص
أخ عادل : اتمنى من الله ان يتبدل الحال ,,,
وأن يهدي الامة الى سواء السبيل ,,,
والعبرة في التطبيق لا في التلوين ,,,
تحياتي لك عزيزي ,,,
أكتوبر 19th, 2009 at 19 أكتوبر 2009 9:37 ص
صباح الخير يا عادل باشا
شوفت اللى استقال ؟
هى دى المشكله فى الاخوان انهم مش متفقين وعلى طول فى مشاكل بينهم
أكتوبر 19th, 2009 at 19 أكتوبر 2009 5:43 م
مساء الخيرات والبركات
ممكن أدخل أمسي من غير تعليق ؟؟
أنا مش ناقصة قنابل ما صدقت رجعت للمدونات
أشكرك على مرورك في غيابي
تحياتي وتقديري
أكتوبر 19th, 2009 at 19 أكتوبر 2009 9:42 م
عادل سعيد قال:
أكتوبر 13th, 2009 at 13 أكتوبر 2009 6:22 م
ــــــــــــــــــــ
أبو وجيه قال:
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 10:20 م
انت فاكر ان النظام ح يسيب الحكم لأى قوة وطنية او
حزب مهما كان قوى بسهولة وبدون معارك ودماء ؟؟؟
انت عارف الكلب اللى ماسك فى فمه عظمة وهو جائع
تقدر تأخذها من فمه … دون أن تصيبك أنيابه بل
وقد يقتلك إن أصررت على أخذ العظمة منه …
“”””
“”””
طبعا مفيش حرية من غير تمن ذى ما كل شىء له تمن
له سعر
شوف لو عايز تدخل الجنة بحق و حقيقى تعمل أيه
شوف رومانيا أيه اللى حصل
الدبابات مشت فوق البشر
لكن ما استمرتش
و المستبد هو اللى انسحل و الشعب كسب بعد ما دفع الضريبة
مشكلتنا هنا أن احنا عايزين
حرية
بلا
ثمن
“””
“””
ــــــــــــــــــــــــ
مهندس عادل سعيد …
كل الشعب عارف ثمن الحرية حتى الناس المساكين
وقليلى التعليم والثقافة …
لكن المهم هو البرمجة الموجودة بالفعل محتاجة ويندوز
جديد بعيد عن مايكروسوفت …
عاوزين ويندوز يكون مناسب لحال المسلمين يعيد المفاهيم
الصحيحة والقيم والأخلاق ومبادئ الدين الحنيف إلى
التطبيق فى حياتنا العملية … تطبيقا جادا ومخلصا
لفكرة الإصلاح الحقيقى …
وعلى فكرة كتير مستعد يدفع.
وكثير بيدفع بالفعل الثمن …
ولكن يحق لنا أن نسأل ونقيم من وجهة نظر العامة مع
رصيد من الوعى والإحاطة بمفهوم وواقع الحقائق التى
نعيشها فى مجتمعاتنا …
هل الجدوى وحجم الوعى الذى اكتسبه الشعب يتناسب مع
التضحيات التى يقدمها المعنيون بالعمل السياسى ؟؟؟
وماحصلت وتحصل عليه القوى السياسية الموجودة الآن فى
مصر هل هو يتناسب مع حجم الخسائر والثمن المدفوع
لقاء هذا ؟؟؟
واقع يجعل البعض يقول أن هناك عدم تناسب وفرق
شاسع بين المدفوع من تضحيات والمكاسب التى حصل
عليها المعنيون من السياسيين والقوى السباسية الهادفة
للإصلاح والتغيير على مختلف تنوعاتها …
((( هل هناك حياة سياسية حقيقية فى مصر أم هى
مسرحية هزلية سمح بها النظام فى فترة ما وستنتهى
عما قريب )))…
هذا هو أوان القيام بعمل المراجعات والتقيم لهذا
القدر من التمكين الذى حصلت عليه القوى السياسية …
وهل هو تمكين حقيقى أم غير ذلك ؟؟؟
مودتى وتحياتى لنبل مقصدكم …
أكتوبر 21st, 2009 at 21 أكتوبر 2009 6:41 ص
حاج عادل
انت فين
رميت القنبلة وجريت
وبلا ايه
هههههههههه
مرور للاطمئنان
مصرىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
أكتوبر 21st, 2009 at 21 أكتوبر 2009 7:45 م
شوفتم يا اخوانا
الظاهر المرشد قرا كلامى كبرت فى دماغه و قرر الثورة على الحرس
و كسر القيود
و تحريك الجمود
و رمى الورود
و الله براوة عليك يا شيخ عاكف
“”
“”
“”
أكتوبر 21st, 2009 at 21 أكتوبر 2009 7:51 م
عاجلا أو …
آجلا
و يا رب تكون عاجلا
يعتزل كل من فوق الخامسة و الستين و يكون مستشارا فقط لا عضوا عاملا
و يكون المرشد تحت الستين
و أغلب الأرشاد تحت الخمسين
فقط حينها ستتحرك الدماء و تتغير الأساليب و الأفكار حتى و أن ظلت الثوابت لا تتغير
و حينها
سيقبلها الشعب
أو
أغلبه
تشارك فقط لا تنفرد
“”
“”
أكتوبر 21st, 2009 at 21 أكتوبر 2009 7:53 م
و الله الأحداث الأخيرة دى فعلا طيبة
و نشوف
الجماعة أذاى تتعامل مع الأزمات
و تحل
و أذاى تاخد قرار
و اذى تختلف و بعدين تتفق
نشوف
و نتفرج
أكتوبر 21st, 2009 at 21 أكتوبر 2009 7:56 م
أبومريم قال:
أكتوبر 14th, 2009 at 14 أكتوبر 2009 6:18 م تحرير
الأخ الفاضل عادل
رغم أنك لم ترد على سؤالى ، لكنى لن أغضب منك لاننى أحسن الظن
واننى مازلت مصرا على ما ذكرته سابقا
“”"
“”"
و الله يا أبا مريم غبت عن مكتوب فترة فأسألك المعذرة ..
أما عن سؤالك أخى العزيز فأعتقد أن متابعة سريعة للأحداث أو الأدراج نفسه أو الصحف …
نعرف منها بالطبع إن كان خيالا أم واقع
دمت بخير و تحياتى
“”
“”
أكتوبر 21st, 2009 at 21 أكتوبر 2009 9:13 م
ردا للهدية
واحد بيقول لمراته انا انهارده عاوز رومانسية في البيت
البت راحت لامها :ياماما بيقولي عاوز رومانسية انهارده
الام :يابنتي والله مانا عارفة بس احتياطي انقعي الرز
دي الاولى
والتانية
قال لها : يمكن مكنش غني .. ولا عندي عربية ولا فيلا ولا مزرعة ولا شركه ولا فلوس زي محسن صاحبي ولكني أعشقك واحبك .. فضمته ودمعت عيناها وقالت : إن كنت بتحبني بجد …..عرفني على محســـــن
التالتة
>> مرة واحد اتخانق مع ابوة فسابلة البيت ومشى ابوة قالة رايح فين مردش علية وقام
> موقف تاكسى وركب السواق قالة على فين قالة ازا كان مقلتش لابويا هقلك انتا
ارجو نكون وفينا
تحياتي
أكتوبر 21st, 2009 at 21 أكتوبر 2009 9:56 م
___________________________________________________
في كل الاحوال اللي منعرفوش احسن 100 مره من اللي نعرفه
___________________________________________________
يااااارب يوفقهم يااااارب
احنا مش طالبين غير بديل اي بديل مش مهم يكون احسن المهم نلاقي بديل
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 12:05 ص
ناديه طه قال:
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 12:01 ص تحرير
عادل سعيد قال:
أكتوبر 21st, 2009 at 21 أكتوبر 2009 7:40 م تحرير
كلمات حلوة يا نادية مع انها ممكن تجلب لك مشاكل
فيها شوية ابداع من غير لسعان كتير
نص نص
تحياتى
___________________________
اهلا اهلا بالباشمهندس عادل
يا عم انا سبت اللسعان لعم طاهر الصوفانى
كويس ان عندى نص نص ..
ماهو مش اى واحد يقدر يلسع ..
نحن الملسوعين و اللاسعين و المتلسوعين ..
هههههههههه
و الله وحشنى كلامك ..
نورت المدونة ..
تحياتى
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 12:17 ص
أخي الكريم
متأخرا كالعادة، قرأت، وانتظرت..فالموضوع جذاب، والفكرة مطروحة منذ زمن.. فالشق الأول من الفكرة، وهو الفصل بين الدعوة والسياسة، فكرة جيدة لها إيجابيات كثيرة، كما لها بعض السلبيات.
ولكن إلغاء اسم جماعة الإخوان لا أتفق معك فيه. ففد أصبح الاسم رمز جامع، وفي إلغائه اليوم ضربة موجعة للحركة السياسية الإسلامية في العالم.
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 12:18 ص
دعني أستكمل تداعيات القرار،،
فقد ألقت قوات الأمن المصرية القبض على مؤسسي الحزب، بتهمة التآمر لإنشاء حزب سياسي. (ولهم في ذلك سابقة). والقبض على الأفراد الذين تقدموا بإنشاء جماعة البر والإحسان، بتهمة التآمر لإعادة إحياء جماعة مكونة بالمخالفة للقانون. وقالت مصادر قانونية إن إنشاء حزب سياسي على أسس إسلامية مخالف للقانون، ويشق الصف الوطني ويستدعي الفتنة الطائفية. كما أن إنشاء هذه الجماعة كان الغرض منه غسيل أموال الحزب المزمع إنشاؤه.
ونشرت الصحف القومية في افتتاحيتها مقالات تتحدث عن محاولة احتكار الإسلام. قائلة إن اسم الحزب في حد ذاته يدل على نفي الآخر وتكفيره، وإلا فماذا هم العدل والإسلام. وهل الآخرون هم الكفر والظلم؟ كما أن برنامج الحزب ينادي بتحقيق العدالة والحرية، ونحن ننعم اليوم بأزهى عصور الحرية، التي نخاطر بفقدها إذا سمحنا لهؤلاء الطالبانيين بدخول المعترك الانتخابي. حيث يسعى الحزب لاستغلال العاطفة الدينية للشعب، والضحك على البسطاء من أبناء الشعب من أجل تحقيق أغراضهم الدنيئة، والوصول إلى الحكم.
كما صرح أحد زعماء أحزاب المعارضة التاريخيين، أن ما حدث للجماعة هو نتيجة حتمية لأفكار حسن البنا الرجعية، وهو إتمام لخطته التي وضعها له الاستعمار البريطاني، وأشرف على تنفيذها المخابرات البريطانية. بالتعاون مع الموساد. وأن ادعاءات أفراد الجماعة المحظورة. عفوا المنحلة (التي كانت محظورة)، لن تنطلي على رجال الأمن الساهرون، وأن القوى التقدمية ستظل واقفة بالمرصاد لكل محاولات الأفاعي الظلامية للنيل من مكتسبات الشعب، وكل محاولاتهم للدخول في عباءة الشرعية.
وصرح أحد المفكرين الليبراليين، إن قرار الجماعة يدل على إفلاسها وإفلاس الفكر البدوي الظلامي الاستبدادي، الذي يقمع الحريات ويفرق بين أبناء الوطن الواحد على أساس الدين والعرق والجنس. وأن هذا الفكر الوهابي البدوي الذي غزا مصر من الصحراء، كان لا بد له من العودة إلى الصحراء. وأن حل الجماعة هو الخطوة الأولى في انهيار هذه الادعاءات السابقة بأن الدين يصلح حلا لمشاكل الوطن.
وفي لقاء صحفي مع أحد العلماء العلمانيين، قال إن هذا الانهيار للجماعة وانقسامها بين سياسي وديني، هو أمر يعزز فكرة العلمانية. وهي الفصل الكامل بين الديني والزمني. وأن الدين لا علاقة له بشؤون الحكم السياسية والفكر والعلم. وقد أثبتت ذلك أكبر جماعات الإسلام السياسي في التاريخ الحديث.
وفي تصريح لمتحدث باسم وزارة الداخلية، قال إن انقسام الجماعة، وتفرقها إثبات لكل ما كنا نحذر منه، من أن فكر الجماعة المنحلة سيؤدي إلى انقسام المجتمع وتنامي الفتنة الطائفية. ولكنه حذر في الوقت ذاته من أن غياب هذه الجماعة بما لها من وزن سابق، سيؤدي إلى ظهور العديد من الجماعات المتطرفة، وسيدعم انتشار حركات التكفير الجهادية. وأكد سيادته أن أجهزة الأمن تراقب الأمور بعين ساهرة وبيقظة شديدة وفق توجيهات السيد الرئيس ووعوده الانتخابية.
وقد ذكر بعض المحللين، أنه باختفاء جماعة الإخوان المسلمين الطوعي بعد تجاوزهم محن العقود الماضية منذ الأربعينات من القرن الماضي. فلم يعد في الساحة قوة سياسية فاعلة سوى الحزب الوطني. صحيح أن الإخوان لم يشكلوا تهديدا مباشرا قوياً للنظام، ولكنهم كانوا يشكلون له صداعاً مزمناً بما لهم من تعاطف واسع في الشارع المصري. وأنه باختفائهم الطوعي، لم يعد أمام الشارع السياسي المصري سوى التجمع معاً والهتاف ليحيى التوريث.
تحياتي
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 5:35 ص
عم عادل…
صباح الخير
شو ما زرت نجاح ؟
ربما هي بحاجه لزياره منك ؟
كن بخير
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 12:25 م
عادل سعيد قال:
أكتوبر 21st, 2009 at 21 أكتوبر 2009 6:04 م
وليكن الدكتور حبيب أوالدكتوربشر…
أونناشد الأستاذ مهدي عاكف بالإستمرارمن أجل الإستقرار
@@
@@
@@
@@
عادل سعيد قال:
أكتوبر 21st, 2009 at 21 أكتوبر 2009 6:12 م
@@
@@
@@
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
!!!!!!!!
!!!!
معاك يا عم هيثم
عاكف يستمر مرشد للأخوان لل
لل
للأستقرار
و لمزيد من الأستقرار يستمر مبارك رئيسا محبوبا لكل المصريين
و من أجل أستقرار أكبر …
يستمر فاروق حسنى وزيرا للثقافة
و لأستقرار أعمق ……
يظل العادلى وزيرا لأمن مصر حتى آخر نفس
و لأستقرار أشد …..
عدلى حسين محافظا مدى الحياه
“””
“””
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 12:26 م
“””
“””
عادل سعيد قال:
أكتوبر 21st, 2009 at 21 أكتوبر 2009 6:14 م
و الله يا هيثم أنا لا حطك فى دماغى
و لا زعلان م المرشد
ممكن تصادف كده كل ما اغيب أسبوع عن مكتوب ألاقيك كاتبلى كده حاجة بالنسبة لى شخصيا ممكن تكون مستفزة
؟؟؟
و لا أيه
؟؟
على فكرة أسجل أعجابى بالمناسبة لمهدى عاكف و من وجهة نظرى الشخصية أعتبره المرشد الثانى للجماعة
مع احترامى لالجميع
ليه
؟؟؟
أقول لحضرتك
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 12:26 م
عادل سعيد قال:
أكتوبر 21st, 2009 at 21 أكتوبر 2009 6:20 م
من ناحية الأثر و الأحداث
أكبر و أعمق
برلمان
أعتقالات
قضايا
وجود فى الشارع و هو الأهم و الأخطر
تواجد فى كل مسرح للأحداث بدور كبير و مؤثر و واضح
عاكف قال أيه
؟؟
راجل موش مجازف لكن جرىء و منطلق
سبق اعدامه
يخاف ليه
؟؟
كده كده الأخوان بيتبهدلوا و يتحبسوا ..
يختفوا ليه بقى
؟؟
ما يظهروا ع السطح و يشاركوا و يخرجوا للناس
صح
؟؟
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 12:27 م
عادل سعيد قال:
أكتوبر 21st, 2009 at 21 أكتوبر 2009 6:28 م
ما يحدث الآن فى الدور العلوى على سطح الجماعة و الله أنا عن نفسى سعيد جدا به ..
!!!!
موش فرحان فيهم و لا حاجة
أنها أختبار ذاتى للجماعة أتمنى أن تنجح فيه
و خلاصته كى ينجحوا فى الأمتحان
و يكسبوا ثقة قطاع كبير من الشعب
و يشاركوا فعليا فى قيادة البلد و لو بعد حين …
يتوارى ذوى الثمانين ربيعا
و يعتزل محمود عزت و أخوانه و يكتفوا بالرأى و المشورة موش مجلس الشورى …
و يمسك بالدفة شباب الأخوان تحت قيادة أحد الطبيبين …
معلهش حتى و لو الضريبة ان هيثم يزعل لغياب المرشد
“”
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 12:29 م
هيثم ابوخليل قال:
“”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”
“”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 8:21 ص
المهندس عادل سعيد…الأستاذ الفاضل حسن مدني ….
كلام من الآخر ….
أنا بأقول الإستمرار للمرشد عاكف لأن البديل مأساة …
وأكرر البديل مأساة وللعلم لن يكون الدكتور حبيب …
طبعاً إستمرار عاكف بعد سن 81 عام مأساة
لكن أخترت أقلهم ضرراً …
يا أخي حسن مدني
موضوع إنحيازي لدعم العريان …
الموضوع خطير خطير …
ده لم يصبح مكتب إرشاد ده شغل تربيط وشللية مش عايزة تعدي النملة …
دي مجموعة من الموظفين سيطر عليهم بعض القيادات ويسيروا بالجماعة إلي الهاوية …
وإتهام العريان أنه يتكلم كلام خارج نطاق الجماعة تهريج …
هل تريدون بغبغاوات ناطقة …؟
الإخوان الآن في حالة تمايز عجيب …
إما يختاروا العقل أو النوم والجمود
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 12:47 م
عادل سعيد قال:
أكتوبر 21st, 2009 at 21 أكتوبر 2009 7:48 م تحرير
هُنا تختلف إرادات البشر …
هناك من يولي مدبرا ..
هناك من يذود عن مبتغاه
فيفتِك بقروش الزمن
وهناك من يعود للشاطئ
يلاعب زبد البحر تاركا أمانيه
تتآكل.…
“””””””””””””
بختصار جمعتى فئات ثلاث أساسية من البشر فى أقل لاكلمات
أحب الوسطى فمنها يخرج العظماء و المؤثرين فى التاريخ
تحياتى
/
/
/
/
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم
نووورت والله
سعيدة بتواصلك الطيب
مع انتظار جديدك
دمت في امن الله
محبتي
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 4:33 م
و الله يا أبا مريم غبت عن مكتوب فترة فأسألك المعذرة ..
أما عن سؤالك أخى العزيز فأعتقد أن متابعة سريعة للأحداث أو الأدراج نفسه أو الصحف …
نعرف منها بالطبع إن كان خيالا أم واقع
دمت بخير و تحياتى
“”
/
/
/
حقيقى يبدو أن البعد عن الوطن سيجعل الإنسان بعيد عن أحداثه
ملعونة دى الغربة
أنا لا أكذبك أخى فقط أتأكد لاننى مندهش
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 4:41 م
ما هذا الذى أقرأ
؟؟
أول مرة أسمع هذه التخاريف
؟؟
نجاح بنت ممتازة
فلطسينية صلبة قوية مجاهدة
و أردنية مخلصة
و عربية متماسكة
و مسلمة ملتزمة
؟؟؟
/
/
/
حقيقى أنا مثلك مندهش من بعض من يعيشون بغير هدف فى الحياة غير تلمس العورات
هدانا الله وإياهم
بوركت ليلتك
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 4:56 م
الدروس المستفادة من أزمة المرشد ….؟
“”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"
كتبهاهيثم ابوخليل ،
“”"”"”"”"”"”"”"”"”"
في 22 أكتوبر 2009 الساعة: 11:49 ص
ما يحدث من بعض القيادات بالجماعة لابد له من وقفة تجاه لأنه يسيء لهذا الكيان الضخم وفيه من المخلصين والشرفاء والمتجردين الكثير
الدروس المستفادة من هذه الأزمة:
(1) إعادة النظر في طريقة الإنتخاب داخل الجماعة وتطويرها فطريقة الإختيار اصبحت غير مناسبة لجماعة في حجم جماعة الإخوان المسلمين ولابد من تفعيل نظام إنتخابي جيد بمرشحين وبرامج ومبادرات بحيث يتم الإنتخاب عن طريق الإمكانيات والفكر مع الصفات الأخلاقية وليس عن طريق السماع والتاريخ …!
(2) إعادة بناء جهاز الجماعة الإعلامي والإستعانة بمجموعة يكون ولاءها للتميز المهني وللفكرة وليس ولاءها لامر اخر؟
(3) قصر مدة المرشد وعضو مكتب الإرشاد علي فترتين فقط لدفع الحيوية داخل الجماعة ومنع عملية الإستيعاب داخل تكتلات..
(4) توجيه هذا المجهود والاجماع داخل مكتب الإرشاد للانتهاء من برنامج الحزب لان فرصة 88 عضو في البرلمان لن تتكرر..
(5) تعيين متحدث إعلامي للجماعة لأن تضارب التصريحات وعدم وجود تنسيق إعلامي أساء بصورة بالغة للجماعة
(6) عمل آليه واقعية وحقيقية لتوصيل آراء ومقترحات القاعدة والصف الإخواني لمن يجلسون في قيادة الاخوان الجماعة …
(7) أعادت هذه الأزمة التأكيد علي ثقل جماعة الإخوان ليس في الشارع المصري وحسب بل وعلي مستوي العالم في الإهتمام الإعلامي الضخم بهذا الحدث مما يعطي مسئولية أكبر للجماعة في أن تكون عند حسن ظن الكثير في فاعليتها وتأثيرها ..
(8) هناك دور إيجابي لابد من الإشادة به علي الرغم من كل الملابسات حول إستبعاد الدكتور العريان من دخول مكتب الإرشاد وهو تغليب المؤسسية داخل الجماعة علي رأي الفرد
(9) حسم موضوع اللائحة وإعادة صياغة البنود التي قد تحتمل أي تأويل والأهم من ذلك نشر هذه اللائحة للرأي العام حتي يكون شاهد علي وضوح وشفافية الإخوان
(10) مازالت هناك من يري أن مصلحة التنظيم أهم من مصلحة الجماعة ومصلحة الجماعة أهم من مصلحة الأمة ولم يصل إلي مسمعه حتي الآن كلمات مثل الإنفتاح علي الأخر..بل وإستيعاب من يخالفني في الرأي …!
تبقي كلمة أخيرة … سنظل نتكلم عن عن التغيير والإصلاح داخل الإخوان ليس من باب الفت في عضد الإخوان ولكن من أجل:
التقدم وفك الجمود …ومن أجل الانفتاح الحقيقي علي الأخر
والخروج من مفهوم التنظيم الضيق إلي رحابة المجتمع بكل أطيافه وأشكاله …والدفع بالشباب وتغيير الدماء ..
فلن يحدث التغيير والإصلاح في بلادنا إلا إذا تم التغيير داخل هذا الفصيل الهام والقوي في الشارع المصري …
ولن يكون هناك تطوير إلا بإستيعاب كل الأطياف المختلفة لذا يجب أن يكون هناك رأي ورأي أخر ..
ومن حق الشعب علي هذه الجماعة أن يري ذلك واقعاً عملياً أمامه ..
”
“
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 4:57 م
عادل سعيد قال:
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 4:40 م
إنهم ليسوا ملائكة يا أخى ………
“””””””””””””””””””””””””””””””””
كان هذا عنوان رسالة لى إلى أحد قادة المنهج السلفى حينما أحتد فى الهجوم المؤدب على الأخوان فى 2005 و الحمد لله أن رد عليى شخصيا و أهتم و فند بعض الملاحظات و تراجع عن الآخر …
“”
“”
عادل سعيد قال:
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 4:42 م
ما ذكرت من أقتراحات ربما لأول مرة أتفق معك مائة مائة و هذه سيابقة ليتك تجعلها فى سجل تشريفاتك فربما لا تتكرر مثل الـ 88 نائب ..
على فكرة 86 الآن فقط
“”
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 4:57 م
عادل سعيد قال:
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 4:44 م
الروتارى من بين لائحته عدم أستمرار القيادة لفترتين متتابعتين مهما كانت درجة النجاح و الأنجاز لتغيير الدم و الطاقة و الفكر ..
رى فريش يعنى لو ثقافتك إنجلش
عادل سعيد قال:
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 4:49 م
ربما تتعجب ان قلت لك أننى متفائل بما يحدث و ربما أكون سعيدا به ………..
!!!!!
لا تتعجب يا أخى ليست شماتة فى الأخوان و لا كرها لهم ..
بل هو درس عملى على الملأ ..
ماذا يفعلون عند الأزمات
؟؟
هل يقبلون التراجع أم لا
؟؟
و يقبلون المعارضة أم يرفضونها
؟؟
و على أساس رد فعلهم و تعاملهم مع هذه الأزمة أرى أنها رد عملى واقعى عن أسئلة تحير البعض و تخيف آخرين و ترعب أقلية ….
و هى …
“”””
“””
“”
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 4:58 م
“”””
“””
“”
عادل سعيد قال:
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 4:54 م
هل يقبلون المشاركة فعلا فى الحكم أم لا يقبلون سوى الأنفراد يوما و أن طال بالحكم
؟؟؟
غيره ..
هل يقبلون الأعتراف بالخطأ و التراجع أم يكابرون
؟؟
هل يقبلون التنازل لغيرهم عن منصب بيدهم طواعية أم لا
؟؟
هل يؤمنون بالديمقراطية الحقيقية أم بالديمقراطية الموجهة ..
؟؟
و أعتقد أن تعاملهم الداخلى يجيب على تساؤلات هؤلاء
و النتيجة
إما ….
إزدياد شعبية و ربما تضاعفها ..
أو …
تراجع غير مسبوق لهم بالشارع المصرى و العالمى …
و الأيام
.
.
.
قادمة ..
“”
“”
أكتوبر 22nd, 2009 at 22 أكتوبر 2009 5:03 م
http://metrelwatanbekam.maktoobblog.com/1617925/%d8%a7%d9%84%d8%af%d8%b1%d9%88%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%aa%d9%81%d8%a7%d8%af%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d8%a3%d8%b2%d9%85%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85
%d8%b1%d8%b4%d8%af-%d8%9f/#comment-2559605
“”"”"”"”"”"”"
“”"”"”"”"”"”"
رابط مقال الثائر البائس المسكين
هيثم أبو خليل
مرتبط بموضوع المقالو كذا المقال السابق له …
http://metrelwatanbekam.maktoobblog.com/1617919/المرشد-القادم-؟/
أما لماذا هو بائس مسكين رغم كونه ثائر …
بعدما نلتقى ….
“”
“”
أكتوبر 23rd, 2009 at 23 أكتوبر 2009 12:04 ص
ومازالت ردود الفعل تتوالى
هي حلقة اخرى من حلقات ازمة الاسلام السياسي
ومرحلة من مراحل التغيرات الجذرية التي تعيشها حركات الاسلام السياسي
هذه المرة تنظيم الاخوان وما ادراك ما تنظيم الاخوان
التنظيم القائم على السمع والطاعة للمرشد بشكل شبه اعمى رغم وجود الشورى
ولكن السلطة الروحية للمرشد اهتزت وقبلها اهتزت صور المشايخ والزعمات في كثير من تلك الحركات
حزب حركة مجتمع السلم بالجزائر والذي يعتبر ممثلا لتيار الاخوان المسلمين بالجزائر اهتز وتفكك بسبب صراعات داخلية وبسبب غياب الزعامات الكارزمية
أكتوبر 23rd, 2009 at 23 أكتوبر 2009 6:56 ص
هذه هدية الجمعة وعنوانها متى يزول العرب ؟؟
شيمون بيريز رئيس وزراء بني صهيون اتصل بالرئيس رونالد ريجان قائلاً:
ما هذا الكلام الذى أسمعه عن إرسال عربى إلى الفضاء ؟
فقال له ريجان : أوه لا تغضب ياشيمون ، سوف نرسل إسرائيليًا فى المرة القادمة
فقال له شيمون بيريز: أنت لا تفهم يا سيدى الرئيس،
أنا لا أشكو بالعكس أنا “أهنئك”
ولكنى أسأل : لماذا تكتفون بواحد فقط ؟!
أكتوبر 23rd, 2009 at 23 أكتوبر 2009 7:13 ص
صباح الخيرات
غفر الله لنا ولك وللمسلمين
جمعة مباركة
أكتوبر 23rd, 2009 at 23 أكتوبر 2009 5:53 م
الاستاذ الفاضل هيثم .
بحق فعل سياسي يربك الاخر ويجبره على رد الفعل … ولكن الايخشى من ان ردة الفعل ان تكون عدم الترخيص … وعدم السماح لهذا الحزب بالظهور تحت مسميات كثيرة وادعاءات اكثر … وخصوصا ان الحكومات العربية تتقن مثل هذه التصرفات .
دمت بخير
أكتوبر 24th, 2009 at 24 أكتوبر 2009 6:58 ص
يوم القيامة
يوم لا ينفع مال ولا بنون
مصرىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
أكتوبر 24th, 2009 at 24 أكتوبر 2009 8:04 م
مرور لالقاء السلام و التحيه على شخصكم الكريم
و بعد غياب اخى الكريم اتمنى الا يتكرر منى
و دمت اخى عامل بالف خير
أكتوبر 25th, 2009 at 25 أكتوبر 2009 8:07 ص
اى دولة ترى - من حقهاومن واجبها–لحماية مصالحها- ان تحاول السيطرة ولو جزئيا على -فراغno man land
والدول الكبرى والصغرى-دون استثناء- تمارس انواع متعددة من الرقابة والتدخل والمنع على الانترنت
واغلب الدول ومها مصر اصبح لديها جهاز خاص للتدخل ف الانترنت
ولكن
وهنا العنصر الحاسم
هل صحيح ان تلك الدول تستهدف المدونيين
ام انها تستهدف استخدام النت لمنظمات العنف والارهاب وكذا لمحترفى النفاذ الى الماقع الحساسة للتجسس الامنى والصناعى والتكنولوجى وايضا لتخريب قواعد البيانات
فمواقع اجهزة الامن والدفتع والمواقع التكنولوجية والبنوك تتعرض لعدد هائل من الهجمات كما تسرى مليارات عديدة فى نشاطات كغسيل الاموال وتمويل الارهاب- كل هذا يسرى عبر النت
فى ظل كل هذا واكثر-ربما نكون بعيدين تماما عن الحقيقة لو تصورنا ان تهتم تلك الدول بمدوناتنا
وهل نحن المدونيين العرب نحب ان نعيش مثل تلك الاوهام
وحتى لو تصورنا انهم يريدون السيطرةعلينا
فلماذا عليهم ان يبذلوا كل هذا الجهد الهائل بحساب المنفعة والتكاليف -وما هو اصلا حجم ونوعية تاثير المدونات العربية فى المجتمع العربى
حجم التاثير ضعيف جدا ونوعيته ايضا
والا فليقل لى احدنا ما نوعية التاثير الفكرى والاجتماعى والثقافى والحضارى الذى مارسته المدونات العربية فى مجتمعاتها
اظن ان المدونيين العرب لم يقدموا شيئا فكريا هائلا يستدعى الدول لدفع اموال هائلة لا لكبت هؤلاء المدونيين لا حتى لشرائهم
بس احنا بنحب نتخيل لانفسنا دوراوكاننا قوات فى مواجهة قوات والمسالة فى صراع متعادل -ومن ثم تلجا الدول العظمى الى اعمال لا اخلاقية لترجيح كفتها
الحقيقة ان المدونات- على منافعها- لاتستطيع ان تدعى حتى الان انها حققت مواجهةحضارية وثقافية واجتماعية وفكرية وتكنولوجية- ناجحة مع خصوم المصالح -عبر العالم-التى اختارتهم المدونات كخصوم
ربما يكون نقص التاثير نابعا من عجز المدونيين وربما فى علاقتهم بالمجتمعات وربما فى عدم قابلية المجتمعات لهذا الاسلوب من حيث انها مشغولة او مش فايقة
ومن ناحية اخرى فلا نستطيع ان ندعى اننا قدمنا-حتى الان- عملا فكريا او حضاريا معمقا ومبدعا ومتجاوزا-بحيث ان تراكمه قدى يؤدى الى شئ
طيب فى مواجهة التحديات اللى احنا بنحب ان نتصورها- حقيقة ام مبالغة- كم من شعلنا فى المدونات يستحق ان يطلق عليه-كتابة
كم منه يستحق ان يقرا اصلا
كم منه يستحق ان يترجم
كم منه يستحق ان يطلع عليه بشر غير زملاءنا المدونيين المعلقين الدائمين اول زقزوءة الى تؤتؤ الى نعناعة
وهل توجد امة غيرنا اخترعت حكاية التعليق دون قراءة ماهو مكتوب
هل توجد امة غيرنا توافقت على ان تعلق- مااروعه- واحنا عارفين انه كلام فارغ
هل توجد امة اخرى بيحصل فيها تفحص شامل لاخلاق نجاح ابو الرب وغريب الدار من جمهور- مين دفع لمين فلوس ومين نام مع مين وده دكر ولا نتاية ومين عميل للموساد وده قال ومين عاد وماقال لى وقلت له ياعوازل فلفلواوابداعات اخرى لم تخطر على بال بشر غيرنا
هل يوجد مدونيين غيرنا كل مايشغلهم هو -انا حلو ومؤدب -حبونى ياجماعة وتعالوا علقوا عندى ونتبادل البعبعة
فاذا كانت الدول الكبرى ستشترى مكتوب فربما من باب الاطلاع والترويح عن النفس والضحك لا اكثر ولا اقل
فاغلب مانكتبه منقول ومسروق ياخواننا
واعظم مقالاتنا هى عن حذاء منتظر الزيدى وليست عن المفاعلات النووية ولا عن توسيع حصتنا من السوق الدولية ولا عن صراعات الامم فى الاستحواذ على النفوذ والقوة والهيمنة على الانترنت وغيرها من وسائل تحقيق المصالح الكبرى
احنا خارج المسالة خالص
لكنن بنحب نمارس الضجيج -بيننا وبين بعض-وكاننا بنشتغل واننا جزئ من صراع هائل- واحقيقة الامر اننا خارج الصراع
والمدون اللى عاوز يدعى انه جزء من صراع
عليه ان يكتب مقالات مبدعة ويعرض لافكار جاهدة كادحة وجديدة
هو ده اللى يقدر عليه المدون -ان يبدع
وهو ما نحب ان نتصور- انه سياتى بعدنا مدونون اخرون يقدرون عليه
ونحب ان نتمنى ان يكون العصر الذهبى للتدوين- ولنهضة الفكر العروبى ولاستنفار تحديث الفكر الاسلامى- ان تكون العصور الذهبية قادمة امامنا لا خلفنا
لان لو كان مافعلناه ده هو العصر الذهبى- تبقى مصيبة
أكتوبر 25th, 2009 at 25 أكتوبر 2009 8:08 ص
فى النهاية يتضح ان المرض واحد فى كل مؤسساتنا وجماعاتنا -ومفيش استثناء حتى لملائكتنا
1-داخل المؤسسة لا احد يعرف كيف يتخذ القرار لكن القرار توجهه عفاريت غير معلومة ومصالح متكلسة وشللية متمترسة وراء المنفعة العاامة
2- اى انتقاد للمؤسسة او الجماعة اكيد مغرض ومشبوه ووراه اعداء النجاح واحنا مستهدفين ودارى على شمعتك تقيد ويارب محدش ينخرب ورانا
3- من يطالبون بالتغيير هم اول من يرفض مناقشة التغيير
4- ان التغيير هو تغيير حسنى مبارك بس واحنا زى ماحنا
5- ان المشكلة هى جمال مبارك بس واحنا حلويين
6- ان التغيير يعنى الانهيار والتفكك والخراب والانحلال
7- يجب ان نتمسك بما تقوله اللائحة لان الائحة- لائحة
8- لا ديمقراطية مع النص- وانا النص
أكتوبر 25th, 2009 at 25 أكتوبر 2009 8:18 ص
لاديمقراطية مع النص - والنص معايا
أكتوبر 26th, 2009 at 26 أكتوبر 2009 11:07 ص
لسح الدح امبوه …
ادي جمال لأبوه….
بيغني ياعيني عليه :…
حطة يابطة ….
ياودن القطة…..
عايز سلطة….
والوزراء في ورطة…..
مش عارفين يرضوه…..
السح الدح امبوه….
……….
السح الدح امبوه…
الواد طالع لأبوه…
خدام أمريكا….
صح صح لي ياويكا…
لا مرة اتشعبط في سبنسة…
ولا رجله داست حواريكا….
ولا شاف دشنا وكوم امبو…
السح الدح امبوه….
……..
السح الدح امبوه….
الواد م الجامعة الامريكية…
ياكل همبرجر وبطاطس مقلية…
لا يعرف القلعة من المنشية …
لا كل يوم فول على عربية ….
ولا داق كشري بالتقلية….
وان نزل شبرا يتوه…..
السح الدح امبوه….
…………
السح الدح امبوه….
الواد يا خوانا ابن ذوات…
لا يعرف سياسة من بلح امهات…
عملوه نووي عالم ذرات….
وحكيم عصره ابو الدماغات….
عارف كل الأسئلة والجوابات….
موسوعة عصره ياخواتي….
تقولش جوجل ولاياهوه ….
السح الدح امبوه….
……
السح الدح امبوه….
الواد قيم واخر منظره….
لاحارب في السويس ولا القنطرة….
يترعب لو شاف دم الشهيد….
يرمي نفسه تحت المجنزرة…
يسخسخ م الخضة يفوقوه….
السح الدح امبوه….
…….
السح الدح امبوه….
الواد ماشي وحواليه الحرس…..
ليه يا شعب السكوت …..
ليه الخرس……
امتى يهدر اذانك……
ويدق ابوك الجرس…..
ده الحق واحد ياهوه…..
السح الدح امبوه….
……………..
السح الدح امبوه….
المحروس ابن الحاجة سوزان…
تخاف عليه م الحسد وزن الودان….
وترقيه من العين….
وعكوسات الجان….
السماح يأهل السماح…..
من عمل الوفد والاخوان….
لو مرة يزعلوه….
السح الدح امبوه…..
…….
السح الدح امبوه….
الحل ايه في الواد…..
مصر في وادي بتبكي…..
وهو يغني في واد….
ولا احنا اتعودنا ع الظلم….
وفرعون دي الاوتاد ؟؟….
نزعل لو مرة يغيروه….
السح الدح امبوه….
……..
السح الدح امبوه…
والحل ايه ياخلق….
امتى تقيد الثورة….
م الازهر لباب الخلق….
وامتى يهل المولود…..
ده طال علينا الطلق….
ويفرح بيه ابوه…
السح الدح امبوه….
…..
الواد كوش ع البورصة….
ماهو الشعب نايم….
واهي برضه فرصة….
ادوا القط مفتاح الكرار….
اللوم علينا مش ع العرصة….
ده الباب مفتوح سابوه….
السح الدح امبوه….
……………
السح الدح امبوه…..
لازم نحط الايد في الايد….
يروح الظلم وييجي العيد….
لا احنا ميراث ولا احنا عبيد….
قالها عرابي ومالناش سيد….
هوه ده الدوا والحل الاكيد….
بس ياناس جربوه….
السح الدح امبوه….
………….
السح الدح امبوه…..
الواد اسم الله ياختي عليه…..
تقولشي الباشا تقولشي البيه…..
حط البلد في كرشه…..
ووادي النيل في ايديه…..
المخابرات شبيك لبيك…..
والداخلية تقول أوكيه…..
والكلام حكم بس لو يعقلوه…..
السح الدح امبوه…..
…………
السح الدح امبوه…..
الواد حلو وقطقوط…..
وزي الفرخة يكون الكتكوت…..
بس ياناس ده طالع حوت….
والصبر منين يجيبوه…..
السح الدح امبوه !! …..
كتبه يحيى زكريا نجم
العمدة
أكتوبر 28th, 2009 at 28 أكتوبر 2009 12:21 م
تحياتي
انا لا اتفق مع جماعة الاخوان بشكلها الحالي
الافضل كما ذكرت ان تتحول كجمعية مثل الشبان المسلمون وتعمل علي تاسيس حزب علي اساس قومي يضم كل المصريين
في تلك اللحظة ممكن تتغير وجهة نظري فيهم .
وبالتوفيق
أكتوبر 31st, 2009 at 31 أكتوبر 2009 6:29 ص
حاج عادل
انت فين
ياريت تطمنا عليك
مصرىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
أكتوبر 31st, 2009 at 31 أكتوبر 2009 11:14 ص
سالتنى يعنى ايهالفيل اللى جواك
ربما تجد الاجابة فالتالى
————–
مناقشة مع سامية ع المطلب
————-
يظهر ان كلامك هيلزق فيما قلت وكانى انا اللى قلت ان مكتوب زبالة
وحقيقة
انا لا اقسم مايكتب الى زبالة وغير زبالة
انا اقسم الى ماهو كتابة ابداعية وكتابة استهلاكية غير ابداعية
واعطى اهمية لكليهما
فحتى الكتابة الاستهلاكية لها اهميتها من حيث انها تعس الصورة التى نريد ان نظهر عليها(وليست صورتنا الحقيقية)
وعندما ياتى خواجة ليدرسها على اساس انها تعكس صورتنا الحقيقية فهو بلاشك عبيط وليس لدية خبرة ولامعرفة بجغرافية وطبوغرافية هذة المنطقة الشائكة الوعرةالمليئة بالخدع والشراك
النت بتتكلم عربى- الفيل قال:
أكتوبر 31st, 2009 at 31 أكتوبر 2009 7:45 ص
فنحن امة لها تقاليد عريقة ومركبة
فى ان نقول او نكتب ما هو حلو ومضبوط وليس مانحن مقتنعين به فعلا
ولايعتبر ذلك كذبا ولانفاقا لسبب بسيط- وهو ان القارئ والكاتب متفقين انك فاهم وانا فاهم ونادرا مانجد قارئا ينخدع- او يقتنع بما هو مكتوب حتى ولو وافق عليه وايده واستحسنه
والساذج او الخواجة قد يقرا ماهو مكتوب ويظن ان الموضوع كده
وهو لاكده ولاحاجة بس احنا تقاليدنا كده والموضوع كده وكده
فالعرب اهتموا دائما بان يكون الكلام حلو ومضبوط ولم نتعود ان نقبل ان يسال احد المتكلم او الكاتب -انت بتقول ايه ونعتبر ذلك بواخة وعدم لياقة وخرقا للاتفاق ان كله فى الكلتشى
والكلتشى هو ان تضغطى على دواسة البنزين مع ان التروس معشق على وضع عدم الحركةN لتبدو السيارة تصدر صوتا حازقا رهيبا وكانك على وشك الحركة الهادرة المنقضة لتحرير فلسطين مثلا- وانت اصلا لاتنوين الحركة مطلقا
انما اهو كلام
النت بتتكلم عربى- الفيل قال:
أكتوبر 31st, 2009 at 31 أكتوبر 2009 7:48 ص
واعطيك مثالا عن تهنئة بالعيد ظهرت فى العيد الماضى
نصها كده
كل سنة وانت طيب وانشاء الله تكون امتنا قد تحررت من حكامها الطغاة الخونة العملاء و نصلى نحن الششششرفاءالعيد فى المسجد الاقصى وتكون فلسطين قد تحررت
النت بتتكلم عربى- الفيل قال:
أكتوبر 31st, 2009 at 31 أكتوبر 2009 8:00 ص
بذمتك هل الكاتب او القراء-او اى حد ممكن يعتقد انه فيه خطط حثيثة لانجاز هذة الخطط والمنيات
ثم هل هناك كتيرون اعتقدوا ان الكاتب او الفارئ شاغل نفسه فعليا بتحقيق شئ من هذا التمنى باى جهد
ولكن ماالذى دفع الكاتب-والمتلقى- الى انتحال هذة الوصوفات
ومالذى يجعلنا جميعا- مثلا- متفقينعلى استنكار المسلسلات الرمضانية والفيديو كليب ونكتب ذلك مرارا وتكرارا- ومع ذلك فنحن نشاهدها
فاذا جاء محلل وقال
ان العرب متطرفون
مش صحيح
او ان العرب متسامحون
مش صحيح
المسالة معقدة اكتر بكتير مما يبدو على السطح
النت بتتكلم عربى- الفيل قال:
أكتوبر 31st, 2009 at 31 أكتوبر 2009 8:09 ص
وعندما نتكلم عن كتابة استهلاكية فى مقابل كتابة ابداعية
فمن الظلم الا نعترف بهذا الابداع المتجسد حتى فى كتاباتنا الاستهلاكية من حيث انها تظهر غير ماتبطن بتناسق عجيب بين القارئ والكاتب وتظهر غير مافى اعماقنا بسلاسة وتناغم غريب يحتفظ بالتناقض فى دواخلنا دون اى مساس به لغاية ماربنا يفرجهامع اظهار قدر عالى من الهارمونى فيما نكتب ونقرا فى الكلتشى
ورغم اعترافنا بهذا القدر الهائل من الابداع-الذى تميزنا به اقتداءا باولاد عمومتنا اليهود- فانه رغم هذا الجهد الهائل فى عملية الابداع-فانه من الواضح انه -وبعد قرون- من التجربة- لم يذهب بنا الى اى مكان
وبعد ان انفتح الكهف المغلق الذى كنا نمارس فيه اطول عملية تعامى وتنكر واجترار و استمناء- عرفها التاريخ
بعد ان انفتح الكهف وانكشفنا وانفضحنا-اظن ان المسالة صارت من العبثية والعدمية والبواخة اكتر مما يتحملها بعضنا او ان يتحملها الواقع المتحرك بسرعة بعيدا عنا
النت بتتكلم عربى- الفيل قال:
أكتوبر 31st, 2009 at 31 أكتوبر 2009 8:14 ص
ومن هنا نرجع الى موضوعك الاصلى
كون الغرب والشرق يراقبنا ويحاول تفهم مانكتب
دا شئ عادى مش استثنائى
الجماعة دول عندهم هبل ان يخصصوا امولا لدراسة حمض النمليك فى سن النملة السارحة فى جناين الكونغو او بتتزحلق على جليدالقطب الشمالى
لكن هل هيفهموا شئ
ابدا
هل يقدروا يتتدخلوا بنجاح فيما نكتب
ابدا
النت بتتكلم عربى- الفيل قال:
أكتوبر 31st, 2009 at 31 أكتوبر 2009 8:19 ص
وهنا لازم اؤكد انى لا ادعى فهما ذائدا للطريقة المعقدة التى نفكر بيها كامة
فمن الصعب على مثلا ان افهم لماذا قررت الامة الموافقة والترحيب بقصف وذبح سلفيتها المقاتلة وصورتها المتحفية الموجودة فى وادى سوات ووزير ستان
وماسبب هذا الانقلاب المفاجئ من التبنى الكامل ف الثمانينات والى حد قبول المذبحة وخلال عشرين سنة فقط
النت بتتكلم عربى- الفيل قال:
أكتوبر 31st, 2009 at 31 أكتوبر 2009 8:23 ص
فعملية التغيير فى القناعات لدى امتنا -هى عملية تشبة تدميس الفول- فى مطامير عميقة- ابعد ماتكون عن نظر او لمس او تاثير- كتابها ومفكريها واعلامها و وعلماء الاجتماع فيها- ناهيك عن المراقب الغربى
وهى عملية ابداعية عميقة التلافيف وشديدة التعقيد-غير انها غير واضحة والتدخل فيها بحماقة قد يؤدى الى عكس اغراض المتدخل
النت بتتكلم عربى- الفيل قال:
أكتوبر 31st, 2009 at 31 أكتوبر 2009 8:28 ص
ومن هنا واخيرا
فكرت
ان الكاتب او الاعلامى او المدون الذى يدعى انه يرغب فى التاثير والتغيير
اظن انه سيكون عليه ان يحاول تلمس تلك التعقيدات
وربما سيكون عليه ايضا ان يصطنع اساليبا وتدخلات بنفس المستوى المعقد ابداعيا لما يحاول التدخل والتاثير فيه
——–
فاذا قلتى ان هناك وسائل غربية تحاول النفاذ باساليب معقدة الى تلك المنطقة
ساقول لك
طيب يبقى الاولى ان ننتبه الى مانكتب
ونحاول نبدع شوية
ولا
عندك حل تانى
النت بتتكلم عربى- الفيل قال:
أكتوبر 31st, 2009 at 31 أكتوبر 2009 8:30 ص
نجاح بتقول
—
ثم ما الضرر في أن نعتقد أننا كويسين وحلوين
—-
يانهار ابيض
يعنى مش شايفة الضرر
النت بتتكلم عربى- الفيل قال:
أكتوبر 31st, 2009 at 31 أكتوبر 2009 8:32 ص
عماد السمرائى
—–
كثير من الاخوة كانو صادقين مع انفسهم و حين شعروا بذلك انسحبوا بهدوء
النت بتتكلم عربى- الفيل قال:
أكتوبر 31st, 2009 at 31 أكتوبر 2009 8:34 ص
يعنى ياعماد نقدر نسمى ده فشل
لو اعترفنا ان التدوين العربى فشل ان يؤدى دور نافذ وفعال ومنتج ومؤثر وانه خنق نفسه بنفسه وحمل عوامل فشله ووته ف ذاته-لو اعترفنا-ممكن بحث عن حلول
النت بتتكلم عربى- الفيل قال:
أكتوبر 31st, 2009 at 31 أكتوبر 2009 8:36 ص
سامية
دايما احنا مشغولين بخطط البت امبريالية دى
وعمرنا مانشغلنا بخطتنا
تسمحى تقولى لى ايه خطتنا
أكتوبر 31st, 2009 at 31 أكتوبر 2009 3:59 م
يا حاج عادل
رغم ان على راى عماد رميت القنبلة وخلعت
ورغم ان تعليقى متاخر لكن
يكفى بحق ان الاخوان يتحملون من الامن ضربات لا يتحملها احد
اعتقالات وتجميد ارصدة وتحديد نشاطات وتضيق فى كل وقت ومكان
لهم ولنا الله
نوفمبر 3rd, 2009 at 3 نوفمبر 2009 10:09 ص
انا لله وانا اليه راجعون
توفي اليوم والد المدون المهندس هيثم ابوخليل وستشيع الجنازة اليوم الثلاثاء الموافق 3/11/2009 بعد صلاة العصر من مسجد المنارة – بالحضرة – أمام مقابر المنارة – الإسكندرية
نوفمبر 3rd, 2009 at 3 نوفمبر 2009 12:08 م
استاذي الفاضل
مساء الخير
نوفمبر 3rd, 2009 at 3 نوفمبر 2009 1:45 م
عم عادل
الله يجزيك الخير
والله يرحم والد المهندس هيثم خليل
نوفمبر 3rd, 2009 at 3 نوفمبر 2009 9:06 م
اخى الفاضل
عادل
سعيد بعودتى اليكم وارجو ان تسعدوا بى ..
مع خالص تحياتى وتقديرى لكم جميعا ….
نوفمبر 4th, 2009 at 4 نوفمبر 2009 10:15 ص
صباح الخيرات
البقاء لله له ما أعطى وله ما أخذ
نسأل الله له الرحمة ولأهله الصبر
نشكرك على التبليغ
نوفمبر 4th, 2009 at 4 نوفمبر 2009 5:20 م
اخى العزيز
السياسه فى مصر امرها عجب
اعتقد ان الاخوان لن يجدوا سهوله فى ميخططوا له
وكما قلت تتوالى الاحداث
تقبل تحياتى
ودمت متألق
نوفمبر 4th, 2009 at 4 نوفمبر 2009 11:09 م
ازياء شات منتديات دردشة دردشه فساتين
بنات عالمحواء حواء عالم صور توبيكات ماسنجر مول العاب العاب بنات
العاب تلبيس العاب طبخ العاب فلاش فلاش العاب ألعاب العاب سيارات
العاب باربي ترافيان فيديو مقاطع اناشيد شعر
الشعر قصائد قصيدة ثيمات تصميم قصص
الرياضية سيارات mms مضحكة افلام أفلام
الافلام نوكيا موبايل كويتيات رسائل جوال
مسجات فلاش
نوفمبر 7th, 2009 at 7 نوفمبر 2009 4:19 ص
أخى الكريم عادل سعيد
÷ل تظن أن هذا النظام يجدى معه شئ؟؟؟؟
كان الوسط اشطر!!!!!
هذا النظام عينه على المنافس الخطر أيا كان توجهه..
أيمن نور كاد أن يقتل فى سجنه لولا تدخل أمريكا بكل ثقلها..
ضدقنى هذا النظام لن يؤثر فيه الا قرار ربانى يحوله الى ذكرى …وعبرة…فهو نظام حاكم لاقلب له ..ليشفق ولاعقل له ليتأنى…وينظر
تحياتى لك
نوفمبر 7th, 2009 at 7 نوفمبر 2009 4:22 ص
عزاء خالص للمهندس هيثم خليل
رحم الله فقيده الغالى وأورثه الجنه
وانا لله وانا اليه راجعون